توزيع الهدايا على اطفال اللاجئين

"شؤون اللاجئين" تقييم إفطارا خيريا للاجئين في الكويت

نظرا لكون دولة الكويت مركزا إنسانيا عالميا، وإيمانا بضرورة نشر الوعي بقضية اللاجئين بمناسبة اليوم العالمي للاجيئين، استضاف ماكدونالدز الكويت إفطارا خيريا على شرف اللاجئين في الكويت.

حيث أقيم الافطار الخيري الذي تدعمه شركة المعوشرجي للتجهيزات الغذائية ممثلة بمطعم ماكدونالدز بالاشتراك مع شركة الاتصالات المتنقلة (زين-الكويت) بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، تخلل الإفطار الخيري مجموعة من الأنشطة الترفيهية للأطفال، وتوزيع الهدايا، ووجبات مجانية.

 تأتي هذه المبادرة من إحياء للحملة العالمية المقامة من قبل المفوضية بمناسبة اليوم العالمي للاجيء #مع_اللاجئين، التي تناشد دول العالم بالاتحاد من أجل اللاجئين.

من جانبه صرح سعادة المفوض السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي في خطاب عام دعى فيه لدعم اللاجئين: " تهدف هذه الحملة العالمية لإعلاء أصوات الترحيب وتبين أن العالم يقف فعلا  مع اللاجئين " .

الجدير بالذكر أن الاحتفال بيوم اللاجئ العالمي قد بدأ في عام 2001 من خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة، ليصبح مناسبة عالمية يُحتفل بها في 20 يونيو من كلّ عام، ويخصص هذا اليوم للاعتراف وتسليط الضوء على معانات النازحين واللاجئين في كافة أنحاء العالم.

 

×