سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد

مبادرة الاصلاح والتوافق الوطني تناشد سمو الأمير رد تعديلات قانون الانتخاب: تم اقرارها باستعجال ومباغته

أصدرت مجموعة "مبادرة الإصلاح والتوافق الوطني" بيانا ناشدت فيه سمو الأمير الى استخدام صلاحياتها الدستورية لرد تعديل مجلس الأمة على قانون الانتخاب بحرمان المسيء للذات الالهية والأنبياء والأمير من الترشح من الانتخاب والترشح. وفيما يلي نص البيان:

بِسْم الله الرحمن الرحيم   

مناشدةلحضرة صاحب السمو أمير البلاد

في مسيرة الدول أحداث تشكل منعطفات مفصلية تكون لها آثار بعيدة المدى في كيانها وتاريخها وإنعكاسات مباشرة وغير مباشره على اتجاهاتها وتحولاتها. وعند مثل هذه الأحداث يجب أن تعود الدول الحية إلى ركائزها، فتتمسك بدستورها وشرعيتها وتعتصم بعقيدتها وقيمها، فلا تدفعها ضغوط اللحظة إلى البحث عن مخارج خلفية
للتعامل مع قضاياها المصيرية.

وبناء على ماتقدّم تناشد مجموعة مبادرة (الإصلاح والتوافق الوطني ) حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه في هذه الأيام المباركه من شهر رمضان الفضيل، برد مشروع القانون المتضمن التعديلات التي أدخلها مجلس الأمة الموقر على القانون رقم ١٩٦٢/٣٥ بشأن الإنتخابات العامه، والتي تم إقرارها بإستعجال ومباغته أثارتا لغطاً كبيراً في الساحة المحليه، لإنطوائها على حرمان سياسي لفئة من المواطنين عن طريق منعهم من حق الانتخاب والترشيح لعضوية مجلس الأمه كعقوبات تبعية للعقوبات المشددة والمنصوص عليها في القوانين القائمة لمن تمت وتتم إدانتهم بالإساءة للذات الإلهية والنبوية والأميرية.

يا صاحب السمو:

إن مناشدتنا برد هذا القانون تستند عل ما جاء في المذكرة التفسيرية لدستور البلاد، من أن ( الناس في الكويت قد إمتازوا عبر القرون بروح الأسرة  التي تربط بينهم كافة حكاماً ومحكومين، ومن هنا أتى الحرص على أن يظل رئيس الدولة أباً لأبناء هذا الوطن جميعاً). كما أن مناشدتنا تنطلق من أحد أهداف مبادرتنا الصادرة في التاسع من يونيو ٢٠١٣ وهو تعزيز الوحدة الوطنيه وتحصين التلاحم المجتمعي بالإلتقاء الوطني البناء والمستنير، بما يجمع المواطنين على كلمة سواء يثق الجميع أن فيها مصلحتهم وخير وطنهم، وكذلك السعي للقضاء على أسباب الإحتقان السياسي التي قد يترتب عليها شرخاً مجتمعياً نتيجة لتطبيق العقوبات التبعية المذكورة في قانون الانتخابات والمشار إليها أعلاه .

يا صاحب السمو:

إن الأمل يحدونا باستجابتكم الكريمه لهذه المناشدة باستخدام صلاحيتكم الدستورية برد هذا القانون والتعديلات التي أدخلها عليه مجلس الأمة الموقر مؤخراً، فهذا هو عهدنا بكم أباًوقائداً للوطن تلتف من حولكم أفئدة أبنائه، وأميراً للأعمال الانسانية التي شهد له بها العالم أجمع .

مجموعة ( مبادرة الإصلاح والتوافق الوطني)

عبدالله المفرج - خالد العيسى الصالح - يوسف النصف - مشاري العنجري- صالح الفضاله - عبدالوهاب الهارون - عبدالله الرومي - سعد طامي - خميس عقاب - عبدالوهاب محمد الوزان - أحمد باقر - د. موضي الحمود - علي الموسى - يوسف الجاسم - د. محمد المقاطع - د. عادل الصبيح - د. حسن جوهر