جانب من زيارة الوزير الخالد

وزير الداخلية: زيادة أعداد الموظفين وتوفير الأجهزة المساندة لتجديد جوازات السفر المنتهية الصلاحية بأسرع وقت

واصل نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد زياراته التفقدية للقطاعات الأمنية والإدارات المعنية الخدماتية بهدف الوقوف على جاهزية هذه الجهات والاطمئنان على سير العمل وتحديد الاحتياجات الضرورية وإيجاد حلول للمشاكل والصعوبات التي قد تواجهها لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وفي هذا السياق قام الوزير الخالد، بزيارة إلى الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر الكويتية حيث كان في استقباله لدى وصوله وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد، ووكيل وزارة الداخلية المساعد للشئون المالية والإدارية اللواء الشيخ أحمد عبدالله الخليفة الصباح، والوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح الصباح، ومدير عام الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر العميد يوسف السنين ومساعده، ومدراء الإدارات وعدد من القيادات الأمنية.

واستمع الوزير الخالد إلى إيجاز قدمه اللواء الشيخ مازن الجراح الصباح عن الخدمات التي تقدمها الإدارة وسعيها الدائم لتسهيل معاملات المراجعين بالسرعة المطلوبة بعد استيفاء المستندات المطلوبة والمعلومات اللازمة وآليه العمل والخطوات المتبعة لإنجاز كافة المعاملات عن طريق الموظف الشامل.

وقدم العميد يوسف السنين شرحا عن مراحل إصدار وثائق السفر للمواطنين والإجراءات المتبعة وآلية تجديدها خصوصا خلال فترة الصيف وموسم الإجازات حيث تشهد الإدارة إقبالا كثيفا من المواطنين الراغبين بالسفر خلال هذه الفترة، واستمع إلى شرح عن الخطط والإجراءات والآليات المتبعة للتعامل مع المراجعين وتبسيط الإجراءات وزيادة إعداد العاملين في الإدارة لمعالجة العدد المتزايد للمراجعين، حيث أكد الوزير الخالد إن كثافة المراجعين من المواطنين تقابل بالابتسامة وسعة الصدر وخدمتهم واجب وإنجازها مسؤولية كل موظف بالإدارة.

واستمع الوزير الخالد إلى شرح عن آلية إصدار شهادات الجنسية للمواطنين والتدقيق على الوثائق المطلوبة لإصدارها والإحصائيات التي تبين حجم الإنجاز في الإدارة وتظهر حجم العمل والسرعة في إنجازات المعاملات خصوصا خلال موسم الصيف والعطلات، حيث أكد الوزير الخالد أن تدقيق المعاملات والتأكد من استيفاء كل المتطلبات الخاصة بها يجب أن تطبق على الجميع مشددا انه لن يقبل استثناء من أحد كان سواء بالجنسية أو الجوازات الكويتية.

وتفقد الوزير الخالد صالة إنجاز المعاملات الخاصة بالمراجعين للاطمئنان على التسهيلات والخدمات المقدمة واستمع إلى أراء ومقترحات المواطنين والمراجعين ونوعية المعاملات، مؤكداً أن نعمل جميعاً من أجل راحتكم وتسهيل إنهاء معاملاتكم ولا ندخر جهداً في الاستفادة من مقترحاتكم وملاحظاتكم مجددا مساندته ودعمه لكل عمل من شأنه أن يسهم في تقديم خدمة سهلة ومميزة للمواطنين تشعرهم بالراحة والاطمئنان من خلال سهولة الإجراءات وسرعة إنجاز المعاملات.

ثم استمع الخالد من قيادات إدارة البحث والتحري بالإدارة العامة إلى إيجاز عن القضايا والمهام والواجبات التي تقوم بها من حيث متابعة والتحقيق فيها وطالبهم بالعمل الدؤوب ضمن الأطر القانونية والقنوات الإجرائية الصحيحة.

واطلع الوزير الخالد على التقارير الأمنية من إدارة البحث والتحري بخصوص قضايا التزوير التي يتم ضبطها، حيث أكد الوزير الخالد دعمه ومساندة للإجراءات التي تتخذها الإدارة مضيفا أننا ماضون باتخاذ كل اجراءاتنا تجاه تلك القضايا بمختلف أنواعها ولدينا خطواتنا في ذلك.

وطالب الوزير الخالد قيادات الجنسية ووثائق السفر بتقديم أفضل الخدمات لأهل الكويت والحرص على راحة المواطنين والاهتمام بكبار السن وأبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة وأولوية إنجاز معاملاتهم، مشددا على أهمية تطبيق القانون على الجميع والارتقاء بنوعية العمل والمرونة وحسن التعامل مع المواطنين.

وطالب الشيخ الخالد العاملين من مختلف رتبهم ومواقعهم بحسن التعامل مع المراجعين والاستماع الجيد لهم والتواجد في صالات المراجعين لأنهاء المعاملات وضمان تسهيلها على ارض الواقع والابتعاد عن الروتين والحرص على إنجازات معاملات المواطنين بالسرعة الممكنة دون تعقيد ومع ضرورة تبسيط الإجراءات، وخاصة سرعة تجديد جوازات السفر المنتهية الصلاحية وزيادة أعداد الموظفين وتوفير الأجهزة المساندة، وأصدر الوزير الخالد عدداً من التوجيهات لتحقيق ذلك.

وفي ختام زيارته أعرب الشيخ محمد الخالد، عن ارتياحه وشكره وتقديره لكافة الجهات العاملة في الإدارة العامة لما تبذله من جهد وعمل دؤوب في إنجاز معاملات المواطنين وطالبهم بالمزيد من العمل والإخلاص في خدمة المواطنين وفق القنوات الإجرائية والقانونية المتبعة، متمنياً لهم التوفيق في أداء مهامهم بالشكل الأمثل.

رافق نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد في جولته مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل احمد الحشاش ومدير عام الإدارة العامة لمكتب الوزير العميد علي الفارس.

 

×