التربية: قناة إثراء التعليمية تبدأ خلال أيام من صدور القرار الوزاري

أكدت وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود جهوزية وزارة التربية لاختبارات نهاية العام الدراسي لكافة صفوف النقل وللمرحلة الثانوية حيث تم تجهيز الكنترولات في القسمين العلمي والأدبي وتشكيل لجان الكنترول.

وبحثت الحمود خلال ترؤسها صباح اليوم اجتماعاً لمجلس وكلاء التربية استعدادات الوزارة لبث دروس التقوية لطلبة النظام الثانوي الموحد من خلال  قناة إثراء التلفزيونية بعد ان اثبتت في العام الماضي نجاحها في تلبية احتياجات الطلبة وتقديم مادة تعليمية ثرية استفاد منها الطلبة خلال اختبارات العام الدراسي.

وبينت الحمود في تصريح للصحافيين أن المدرسين الأوائل سيقومون بتقديم المادة التعليمية على القناة لافتة إلى أن الدروس أعدت بعناية من قبل الموجهين الفنيين للمواد الدراسية لضمان الاستفادة للطلبة، متقدمة بالشكر لوزارة الإعلام على تعاونها لإتاحة الفرصة لوزارة التربية لتخصيص إحدى قنواتها لبث دروس لوزارة التربية.

ونوهت الحمود بأن الاستعدادات للعام الدراسي المقبل ٢٠١١-٢٠١٢ مكتملة حيث تم خلال الاجتماع عرض مدى جهوزية القطاعات المختلفة وحركة الكتب والمدارس الجديد التي ستدخل إلى الخدمة في العام الدراسي المقبل.

ومن جهته أوضح الوكيل المساعد للتنمية التربوية بدر الفريح ان بث الدروس التعليمية سيبدأ خلال أيام فور صدور القرار الوزاري على قناة إثراء أو قناة العذبي وذلك وفق جدول زمني معد من قبل التواجيه الفنية، داعياً جميع الطلبة إلى الاستفادة من الدروس التي تبث على القناة التعليمية.

×