وزارة الداخلية

الداخلية: لا صحة لما تردد عن العثور على مستودع أسلحة في جليب الشيوخ

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن ما تم تداوله ونشره في بعض وسائل التواصل الاجتماعي عن أن حريق منزل في منطقة جليب الشيوخ يكشف عن مستودع أشبه بخلية العبدلي على حد زعمهم وسط تكتم كبير على الموضوع فهو عار عن الصحة تماما ولا يمت للحقيقة بصلة.

وأضافت الإدارة بان ما عثر عليه بعد اخماد الحريق في المنزل كان مجرد صندوق حديدي به 250 ظرفا فارغا لطلقات رشاش من طراز m16 يستخدم لبيع وشراء أدوات سكراب من الحديد والنحاس والذي يخص وافدا بنغاليا يدعى ( محمد أبو الكريم) من مواليد العام 1965 والذي يقوم ببيع الحديد والنحاس الخردة.

وأشارت إلى أن ما أرفق من صور مع الخبر في وسائل التواصل الاجتماعي يخص خبرا قديما كانت قد أعلنت عنه وزارة الداخلية من قبل مما يعد تدليسا وتشويها للحقيقة وربطا غير مبرر لإضفاء مصداقية مزعومة على ما نشر.

ونوهت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن أبوابها مفتوحة للرد والاستفسار عن أي خبر أمني والتحقق من استقاء الأخبار من مصادرها الرسمية والموثقة تجنبا لإثارة البلبلة والشائعات ومنعا لوقوع الجهة الناشرة في الخطأ بما يخل من مصداقيتها.

كما ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن وزارة الداخلية تحتفظ بحقها القانوني في مقاضاة ناشر هذا الخبر الملفق  لما تسبب من إثارة قلق وبلبلة في وقت نحن في امس الحاجة الى التعاون والتجاوب مع الجهود الأمنية لحفظ امن وامان وطننا الغالي. 

 

×