العربي: الكويت والسعودية وقطر لم يربطوا التعاون مع مصر بمحاكمة مبارك

قال وزير الخارجية المصري نبيل العربي الاثنين ان المسؤولين في الكويت والسعودية وقطر "لم يربطوا" التعاون مع مصر بمحاكمة حسني مبارك.

وكان العربي، الذي نقلت تصريحاته وكالة انباء الشرق الاوسط ، يتحدث الى رؤساء تحرير وسائل الاعلام المصرية خلال لقاء نظمه رئيس الوزراء عصام شرف.

وسئل العربي عن نتائج الجولة التي قام بها رئيس الوزراء اخيرا للكويت والسعودية وقطر، فاجاب انها كانت "مهمة وتم خلالها تبادل الرؤى حول العلاقات الثنائية والوضع الإقليمي والدولي واستعراض الأوضاع فى مصر حيث وجد الوفد المصري اهتماما خليجيا كبيرا بهذا الأمر وبأهمية دور مصر وضرورة دعمها فى هذه المرحلة".

وردا على سؤال حول ما اذا كان تم التطرق من جانب المسؤولين فى كل من السعودية والكويت وقطر لمسألة محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك وربطها بالتعاون المستقبلي مع مصر ، قال العربي إن "المسؤولين هناك أعربوا عن مشاعرهم تجاه هذا الموضوع إلا أنهم لم يربطوه بأي شىء آخر".

وقرر النائب العام المصري عبد المجيد محمود في 13 ابريل الماضي حبس مبارك ونجليه علاء احتياطيا على ذمة التحقيقات في اتهامات تتعلق بالتحريض على قتل المتظاهرين خلال الانتفاضة الشعبية التي اطاحته وبتخم الثروة والفساد المالي.

ووضع مبارك تحت الحراسة في مستشفى شرم الشيخ الدولي لاسباب صحية بينما نقل نجلاه الى سجن مزرعة طره في القاهرة.

وكانت تقارير صحافية افادت بأن عددا من دول الخليج ربطت اي تعاون اقتصادي مع مصر بامتناع السلطات فيها عن محاكمة الرئيس السابق.

×