الاطفاء: وصول زورق الانقاذ والاطفاء مجاوب الى ميناء الشويخ

اعلنت الادارة العامة للاطفاء عن وصول زورق الانقاذ والاطفاء (مجاوب) الى ميناء الشويخ قادما من كوريا الجنوبية تمهيدا لانضمامه الى اسطول ادارة الانقاذ البحري.

وقال مدير الاطفاء البحري العقيد خالد المكراد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الزورق (مجاوب) قد تم بناؤه في كوريا الجنوبية وفقا لأحدث ماتوصلت اليه صناعة الزوارق العالمية بتكلفة مالية تقدر بخمسة ملايين دينار كويتي وهو من اكبر زوارق الاطفاء على مستوى العالم بطول 40 مترا وعرض 13 مترا ويصنف في الفئة الثانية بحسب قوة دفع الماء.

واضاف العقيد المكراد ان الزورق يتمتع بقوة سحب للمياه تزيد على 65 طنا ويحتوي على أربع مضخات مكافحة حريق عملاقة وباجمالي انتاج للماء (8400 متر مكعب/ ساعة) من خلال ست قاذفات كبيرة بمدى 160 مترا.

وذكر ان الزورق مجهز بأجهزة ملاحية متطورة متصلة بالأقمار الصناعية وأجهزة ارسال واستقبال استغاثة وكاميرا حرارية لعمليات البحث الليلي ويحتوي على معدات مكافحة وانقاذ وغوص ومستشفى ميداني بأربعة أسرة لتقديم الاسعافات الأولية على متنه.

وبين ان المركب أبحر لمسافة 6600 ميل بحري أي مايعادل 12 ألف كيلومتر قادما من كوريا الجنوبية وتوقف في عدة محطات وعلى متنه 11 من ضباط ومهندسي الادارة العامة للاطفاء مع طاقم فني كوري للقيام بعمليات الفحص والاستلام النهائي للزورق تمهيدا لادخاله الخدمة في اسطول الادارة.

واشار الى ان اسطول الادارة يضم 20 آلية أخرى مختلفة الأحجام ويعتبر من أحدث وأفضل الأساطيل على مستوى المنطقة للعمل على تأمين حركة الملاحة في ميناء الشويخ والمياه الأقليمية الكويتية.

×