الكهرباء: قطع التيار لساعات نتيجة الصيانة الدورية للمحولات

قالت وزارة الكهرباء والماء ان فرق الصيانة التابعة لها تجري صيانة وقائية ضرورية للمحولات حسب برنامج زمني سنوي يبدأ مطلع أكتوبر ويستمر حتى نهاية مايو ولمدة خمس سنوات بحيث يغطي مناطق البلاد كافة ويستوجب قطع التيار الكهربائي عن المحولات بين 4 و 6 ساعات حسب المنطقة وما يحدده الاعلان عن ذلك عبر وسائل الاعلام.

واضافت الوزارة في بيان صحافي اليوم ان المحول الكهربائي يحتاج الى هذه الصيانة مرة كل خمس سنوات موضحة ان عدد المحولات (محطات التحويل الثانوية) في الكويت يقارب ال28 الف محول وتتم صيانة ما يزيد عن خمسة آلاف محول في السنة.

وذكرت ان عملية الاستبدال تستوجب قطع التيار عن المحول لاجراء الصيانة لذلك وحرصا من الوزارة على راحة المواطنين والمقيمين فقد تم اختيار الفترة بين مطلع اكتوبر وحتى نهاية مايو من كل عام لاجراء الصيانة نظرا الى انخفاض درجات الحرارة في البلاد نسبيا خلال تلك المدة.

وبينت ان وقت قطع التيار الكهربائي يكون في الفترة الصباحية وتحديدا منذ السابعة والنصف صباحا وتترواح بين 4 الى 6 ساعات (حسب المنطقة ومايحدده الاعلان عن ذلك عبر وسائل الاعلام) وذلك من يوم الاحد وحتى الخميس.

وقالت الوزارة انها راعت في هذه الفترة ان الموظفين من المواطنين والمقيمين والطلاب يكونون خارج منازلهم وانها ستقوم بالاعلان عبر وسائل الاعلام عن القطع قبل الصيانة بعدة أيام لتنبيه المواطنين والمقيمين الى هذا القطع.

واشارت الى ان اعمال الصيانة يتم خلالها استبدال المحولات المتهالكة بالكامل وتمديد الكيبلات القيادية التي تحمي المحول من الانفجار وتعزله عن العطل الذي قد يحدث بسبب احتراق او ضرب كيبلات الضغط المتوسط.

×