الارصاد الجوية

الارصاد: ارتفاع في درجات الحرارة وزيادة فرص الغبار الفترة المقبلة

توقع رئيس قسم التنبؤات الزراعية والهيدرولوجية بإدارة الارصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوي اليوم الخميس استمرار درجات الحرارة المرتفعة وهبوب الرياح الشمالية الغربية خلال نهاية الأسبوع.

وقال القراوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن البلاد تتأثر خلال هذه الفترة من السنة بموسم (البوارح) الذي يستمر الى نهاية يوليو ويشهد رياحا شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وأضاف أن دراسة التنبؤات وتحليل خرائط الطقس وصور الاقمار الصناعية وصور الرادار تشير الى وجود فرص لاثارة الغبار بسبب نشاط الرياح أو زيادة مطردة في درجات الحرارة.

وأوضح أن الطقس يكون مساء اليوم معتدلا مع وجود غبار عالق في الجو والرياح شمالية غربية الى متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة الى معتدلة تتراوح بين 8 و32 كيلومترا في الساعة والحرارة الصغرى المتوقعة بين 25 و27 درجة مئوية والبحر خفيف الى معتدل الموج يتراوح ارتفاعه بين قدم وخمسة أقدام.

وتوقع القراوي أن يكون طقس نهار غد الجمعة حارا والرياح شمالية غربية الى متقلبة الاتجاه خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح بين 8 و30 كيلومترا في الساعة ودرجة الحراة العظمى تكون بين 43 و45 درجة مئوية والبحر خفيف الى معتدل الموج يتراوح ارتفاعه بين قدم وأربعة أقدام.

وأشار إلى أن الطقس سيعتدل مساء الجمعة وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح بين 8 و26 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 26 و28 درجة مئوية والبحر خفيف الى معتدل الموج وارتفاعه من قدم الى اربعة اقدام.

وعن الطقس نهار السبت لفت القراوي إلى أنه سيستمر حارا والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة من 8 الى 26 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة بين 44 و46 درجة مئوية وحالة البحر خفيفة الى معتدلة الموج الذي سيتراوح ارتفاعه بين قدم واربعة اقدام.

وأضاف ان الطقس سيعتدل ليل السبت والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح بين 8 و26 كيلومترا في الساعة والبحر خفيف الى معتدل الموج الذي سيرتفع من قدم الى ثلاثة أقدام.

 

×