الدكتور خالد مهدي

التخطيط: حصر المناطق الصناعية غير المستغلة لتوزيعها على الطلبات المقدمة الى هيئة الصناعة

كشف الامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي عن اجتماع عقد في الامانة العامة للتخطيط مع اتحاد الصناعات الكويتية تم خلاله تحديد المسوحات الصناعية بالتعاون مع الادارة المركزية للاحصاء والهيئة العامة للصناعة.

واوضح الدكتور مهدي في تصريح صحفي انه تم خلال اللقاء بحث آليات التعاون في معرفة المناطق الصناعية غير المستغلة في دولة الكويت  بمبادرة من اتحاد الصناعات الكويتية وذلك بهدف حصر المناطق الصناعية غير المستغلة وبحث امكانية توزيعها على الطلبات المقدمة الى الهيئة العامة للصناعة.

ومن جهة أخرى كشف الدكتور مهدي عن اجتماع عقد في مقر الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية مع الفريق الامريكي للدعم الاعلامي لخطة التنمية في مختلف وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة فضلا عن وسائل التواصل الاجتماعي .

ولفت في هذا الصدد ان الامانة العامة للتخطيط تستعد لاستقطاب عروض شركات تقديم الخدمات الاعلامية بهدف تقديم الدعم الاعلامي لخطة التنمية من خلال اعداد كراسة مواصفات مرجعية وتلقي العروض المحلية في هذا الجانب بالتعاون مع شركات عالمية.

واشار الى ان امانة التخطيط تسعى من خلال دعم خطة التنمية اعلاميا الى تحقيق عدد من الاهداف منها بث روح التفاؤل والايجابية بين المواطنين فيما يتعلق بتنفيذ المشاريع التنموية في الخطة ونقل صورة واضحة الى القطاع الخاص تشتمل على ابرز المشاريع الاستراتيجية الهامة في الدولة وبيان سبل تمكين الدولة للقطاع الخاص حتى يتسنى له قيادة التنمية وفق رؤية الكويت 2035 المبنية على جعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا عالميا وخلق بيئة جاذبة للاستثمار يكون القطاع الخاص فيها قائد للتنمية بالاضافة الى الربط بين المؤشرات التنافسية العالمية ومشاريع الخطة للمستثمر الاجنبي بالاضافة الى تشجيع الجهات الحكومية على الانخراط في التنمية.