جانب من توقيع العقد

هيئة العمل: توقيع عقد مشروع ميكنة أعمال الهيئة وإداراتها مع الشركة الوطنية للتكنولوجيا

أعلن المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة بالوكالة أحمد الموسى عن توقيع عقد مشروع ميكنة أعمال الهيئة العامة للقوى العاملة وإداراتها وتقديم خدمات إلكترونية مميزة لقطاع الأعمال في دولة الكويت مع الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا يمثلها الرئيس التنفيذي للمجموعة أنس ميرزا.

وأوضح الموسى في تصريح له على هامش حفل التوقيع اليوم، أن أهمية هذا المشروع تكمن في ضمان سرية وأمن المعلومات الخاصة بالهيئة العامة للقوى العاملة والذي على أثره تمت الموافقه عليه .

وأفاد الموسى بأن هذا التعاقد يعمل على تعزيز مستوى الخدمات المقدمة من قبل الهيئة مع تقليص الوقت والجهد لتنفيذ المعاملات المختلفة.

من جهة اخرى اعتمدت الهيئة العامة للقوى العاملة تشكيل مجلس إدارة الاتحاد الكويتي صيادي الأسماك وقد استخرج الاتحاد شهادة لمن يهمه الامر من الهيئة العامة للقوى العاملة الخاصة باعتماد مجلس الإدارة الحالي لدي جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة .

وووجه رئيس الاتحاد الكويتي صيادي الأسماك ظاهر الصويان الشكر لقطاع الثروة السمكية في الهيئة العامة للزراعة مشيدا بالتعاون القائم بينهما حيث طالب هيئه الزراعه بالموافقه علي السماح بفتح موسم صيد الربيان في الاول من اغسطس من كل عام أسوة بالدول المجاوره حيث ان المستهلك يكون كل عام علي موعد مع الربيان المحلي الطازج الكويتي والذي سوف يتوفر باذن الله تعالي بكميات افضل من المواسم السابقه

واكد ان ذلك بفضل تشديد الرقابه البحريه اثناء فترة الحظر بما يخدم المستهلكين لتوفيره بأسعار مناسبة بالاسواق للمستهلكين والهيئه تعمل وتتواصل دائما مع الاتحاد يدا بيد لتطوير منظومة الصيد وتوفير الامن الغذائي من الاسماك والربيان المحلي الطازج للحفاظ على الثروة السمكية كما شكر جميع الجهات الحكوميه التي تتعاون مع الاتحاد للحفاظ على المخزون السمكي والبيئة البحرية، وشكر عموم الصيادين على اتباع التعليمات من الجهات المعنية بالثروة السمكية والبيئة البحرية وخفر السواحل، ما يساهم في تنمية الثروة السمكية والحفاظ عليها من الصيد الجائر الذي يستنزف المخزون السمكي .

وقال الصويان مازال اتحاد الصيادين متمسك بتمثيله في مجلس ادارة الهيئه العامه لشئون الزراعه والثروه السمكيه لان القانون اعطي الحق للوزير باختيار عشرة اعضاء يتم تعينهم بمرسوم أميري لمدة ثلاث سنوات من اصحاب الخبره والكفاءه واتحاد الصيادين يتمتع بالخبره والكفاءه وهو صوت عموم الصيادين في مجلس ادارة الهيئة.

وتساءل الصويان عن سبب تاخر تشكيل مجلس اداره هيئة الزراعه لمدة سبعة أشهر منذ انتهاء فتره المجلس السابق والذي انتهت مدته من العام الماضي في ٢٠١٥/١١/٢٥.

وكان أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد قد اجتمعوا في وقت سابق واختاروا أعضاء مجلس إدارة اتحادهم المنتخب للدورة الجديدة ٢٠١٦ / ٢٠١٧ والمشكل من 9 أعضاء ، علي النحو التالي :

١- ظاهر الصويان رئيس مجلس الإدارة

٢- أحمد الحمدان نائب رئيس مجلس الإدارة

٣- حسن الصباغه أمين السر

٤- حسن الفيلكاوي مدير الشئون المالية - أمين الصندوق

٥- جلال الشمري مدير العلاقات العامة وممثل الإتحاد لدي الجهات الحكومية

٦- علي الياسين مدير الشئون الإدارية

٧- طارق بجران العواد مدير سوق شرق

٨- ناصر العجمي مدير سوق الفحاحيل

٩- جاسم محمد شعبان عضو مجلس الإدارة

 

×