×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

الأرصاد الجوية: فرصة لامطار رعدية سرايات في عطلة نهاية الاسبوع

قال مدير ادارة الارصاد الجوية بالادارة العامة للطيران المدني محمد كرم ان البلاد ستتأثر خلال عطلة نهاية الاسبوع بمنخفضات حرارية تزيد من فرصة هطول الامطار الرعدية المعروفة محليا باسم (السرايات).

 

واوضح كرم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المنخفضات الحرارية ستبدأ بالتقدم والتحرك على المنطقة غدا الجمعة بعد ان ساد الطقس المستقر المعتدل ليلا والدافىء نهارا خلال اليومين الماضيين بفعل الرياح الشمالية الغربية الخفيفة الى المعتدلة السرعة.

واضاف ان درجات الحرارة تجاوزت 35 درجة مئوية في بعض المناطق وهو ما يعد أمرا مقبولا في مثل هذه الأيام من السنة حيث أن درجات الحرارة هذه حول المعدل العام لدرجات الحرارة في دولة الكويت في اواخر شهر أبريل. وقال انه من المتوقع أن تبدأ السحب تكونها ثم تتزايد في بعض الفترات وتتهيأ الفرصة لأمطار خفيفة متفرقة بعد ظهر ومساء الجمعة وتسود الرياح الجنوبية الشرقية (الكوس) وتكون معتدلة السرعة بوجه عام على ان تستمر هذه الوضعية طوال اليوم ونهار بعد غد السبت.

وافاد كرم بأن السرايات ستبدأ بالنشاط عصر السبت ويسود البلاد طقس غير مستقر حيث تبدأ رياح الكوس بالنشاط وأمواج البحر بالارتفاع وتبدأ السحب الركامية بالتكاثر وتزيد فرصة الأمطار الرعدية المتفرقة التي تتفاوت في حدتها من مكان لآخر ومن المحتمل أن تشهد بعض المناطق زخات قوية.

واضاف انه من المتوقع استمرار هذا الطقس غير المستقر وفرصة الأمطار حتى وقت متأخر من مساء يوم الأحد المقبل.

وقال كرم انه من المعروف محليا تقلبات الطقس خلال فترة السرايات والتي قد تجعل من اليوم الواحد يشهد طقسا متنوعا مع تقلب اتجاه وسرعة الرياح المفاجىء معها لذا يجب أخذ الحيطة والحذر من جانب مرتادي البحر خصوصا وان اعدادهم تتزايد في عطلة نهاية الأسبوع.

واضاف ان ادارة الأرصاد الجوية تسترعي انتباه المواطنين والمقيمين الى ضرورة متابعة النشرة الجوية من خلال صفحتها الالكترونية خصوصا اثناء التقلبات الجوية لمعرفة آخر التطورات في الطقس ولمعرفة التحذيرات الجوية اذا استدعى الامر لاصدارها.