الارصاد الجوية

الارصاد: ارتفاع تدريجي وطفيف في درجات الحرارة خلال الايام المقبلة

توقعت ادارة الارصاد الجوية اليوم الخميس استمرار الاحوال الجوية المستقرة في البلاد خلال الايام المقبلة وعدم حدوث أي تغيرات جوهرية باستثناء ارتفاع تدريجي وطفيف في درجات الحرارة.

وقال رئيس قسم التنبؤات الزراعية والهيدرولوجية في ادارة الارصاد الجوية عبدالعزيز القراوي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان التوقعات من خلال خرائط الطقس وصور الأقمار الصناعية تشير الى استقرار الأحوال الجوية خلال الفترة المقبلة حيث يسود طقس حار خلال ساعات النهار ومعتدل معظم ساعات الليل.

وذكر القراوي ان الايام الأولى من شهر رمضان المبارك ستشهد طقسا شديد الحرارة خلال ساعات النهار ومائلا للحرارة في الساعات الأولى من الليل ومعتدلا في اخره بسبب وجود البلاد تحت تأثير امتداد منخفض الهند الموسمي الذي دائما ما يستمر تأثيره طوال فصل الصيف ويؤدي الى ارتفاع مطرد في درجات الحرارة.

وتوقع ان يكون الطقس مساء اليوم الخميس معتدل الحرارة والرياح شمالية غربية الى متقلبة خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 6 و 28 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى ما بين 24 و 26 درجة مئوية والبحر معتدلا الى خفيف الموج وارتفاع الموج يتراوح بين قدم وثلاث اقدام.

وقال ان نهار غد الجمعة سيشهد استمرار الطقس الحار لتتراوح الحرارة العظمى ما بين 43 و 45 درجة مئوية وتكون الرياح متقلبة الاتجاه الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة والسرعة ما بين 8 و 35 كيلومترا في الساعة.

واضاف انه خلال ساعات الليل يكون الطقس معتدل الحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة ما بين 10 و 32 كيلومترا في الساعة والصغرى بين 25 و 28 درجة مئوية ويكون البحر بصفة عامة خفيفا الى معتدل الموج ما بين قدم واربع اقدام.

وتوقع ان تميل درجات الحرارة الى الارتفاع الطفيف نهار السبت المقبل ليكون الطقس شديد الحرارة على بعض المناطق والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة سرعتها تتراوح ما بين 12 و 35 كيلومترا في الساعة والعظمى ما بين 45 و 47 درجة مئوية.

واضاف انه مع بداية فترة الليل سيكون الطقس معتدلا والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 10 و 28 كيلومترا في الساعة والحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 26 و 29 درجة مئوية ويكون البحر بصفة عامة خفيفا الى معتدل الموج ما بين قدم واربع اقدام.