الوزير ياسل ابل خلال حضوره احتفال السفارج أمس الخميس

الوزير ابل: اتخاذ الاجراءات القانونية بحق بعض المقاولين في بناء بعض الوحدات السكنية في "غرب الصليبيخات"

قال وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر ابل مساء أمس الخميس ان الوزارة شرعت في اتخاذ الخطوات الاولى لاقامة وانشاء وتنفيذ مشروع مدينة (جنوب سعد العبدالله) عبر توقيع عقد التخطيط والتصميم واجراء الدراسات الفنية والمالية والاقتصادية ذات الصلة مع جمهورية كوريا الجنوبية.

واوضح الوزير ابل في رد على سؤال خلال تصريح للصحافيين على هامش حضوره حفل سفارة جمهورية الارجنتين لدى الكويت بالعيد الوطني ان عدد الوحدات السكنية في المدينة لن يقل عن 30 الف وحدة.

وعن الخطط التوسعية للمؤسسة العامة للرعاية السكنية وانعكاسها على الميزانية العامة للدولة او تأثرها بخطة الترشيد ذكر ان المؤسسة تأخذ هذا الامر بعين الاعتبار في مشاريعها لاسيما مشروع المطلاع وعقوده الثلاثة المقبلة التي تم تخصيص ميزانية لها وكذلك مشروع جنوب سعد العبدالله والمشاريع المستقبلية الاخرى مؤكدا ان "جميع مشاريع الاسكان لن تتأثر بخطة الترشيد".

وحول ما اثير عن تقصير بعض المقاولين في بناء بعض الوحدات السكنية في مشروع غرب الصليبيخات شدد الوزير ابل على انه يتم التعامل بكل شفافية ووضوح في هذا الصدد حيث تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المقصرين منهم لافتا الى ان الرعاية السكنية تنتظر التقرير الفني الذي تعده لجنة محايدة من معهد الكويت للابحاث العلمية.

وفي شأن الافراج عن اراض جديدة للمؤسسة قال ان "وزارة الاسكان مستمرة في تنفيذ خطتها الاسكانية للمشروعات المعلن عنها لكن لا يوجد في الوقت الحالي افراج عن اراض جديدة للمؤسسة".

وكانت الكويت وكوريا الجنوبية وقعتا في سيئول في مايو الجاري مذكرة تفاهم في مجال المدن الذكية عقب مباحثات رسمية اجراها سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء مع رئيس وزراء جمهورية كوريا هوانغ كيو آن.

وبموجب مذكرة التفاهم سيتم تأسيس شركة كويتية - كورية للبناء وفقا لنظم وقوانين دولة الكويت لتباشر الشركة نشاطها في تخطيط وتصميم وتنفيذ أعمال الطرق والبنية التحتية ونحو 30 الف وحدة سكنية في مدينة جنوب سعد العبدالله.

 

×