الارصاد الجوية

الارصاد: الحرارة الى 45 مئوية لوقوع البلاد تحت تاثير المنخفض الهندي الايام المقبلة

توقعت ادارة الارصاد الجوية اليوم الخميس ان ترتفع درجات الحرارة بشكل مطرد مع وقوع البلاد والمنطقة تحت تاثير منخفض الهند الموسمي الذي يستمر معظم فصل الصيف لتتراوح العظمى خلال الأيام المقبلة ما بين 42 و 45 درجة مئوية.

وقال رئيس قسم التنبؤات الزراعية والهيدرولوجية في الادارة عبدالعزيز القراوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الطقس سيكون مساء اليوم الخميس معتدل الحرارة والرياح شمالية غربية الى متقلبه خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 6 و28 كيلومترا في الساعة.

واضاف ان الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 23 و25 درجة مئوية وحالة البحر معتدل الى خفيف الموج وارتفاع الموج يتراوح من قدم الى أربعة اقدام.
وتوقع القراوي ان يستمر الطقس الحار نهار غد الجمعة فتتراوح الحرارة العظمى ما بين 42 و44 درجة مئوية والرياح متقلبة الاتجاه الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها من 8 الى 30 كيلومترا في الساعة والبحر خفيف الى معتدل الموج ما بين قدم وأربعة اقدام.

وذكر انه خلال ساعات الليل تعتدل الحرارة والرياح جنوبية شرقية تتحول الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة ما بين 10 و 30 كيلومترا في الساعة وتتراوح درجة الحرارة الصغرى بين 24 و 26 درجة مئوية.

واضاف انه من المتوقع ان ترتفع درجات الحرارة ارتفاعا طفيفا نهار السبت المقبل لتكون ما بين 43 و45 درجة مئوية والرياح شمالية غربية الى متقلبه خفيفة الى معتدلة تتراوح سرعتها ما بين 8 و 28 كيلومترا في الساعة والبحر خفيف الى معتدل وارتفاع الموج من قدم الى ثلاثة اقدام.

وأشار الى ان الطقس في فترة مساء السبت سيكون معتدلا والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة تتراوح ما بين 6 و22 كيلومترا في الساعة والحرارة الصغرى من 27 الى 29 درجة مئوية والبحر من خفيف الى معتدل الموج ما بين قدم وثلاثة اقدام.

 

×