وزارة التربية

كنترول العلمي: نسبة النجاح في اختبارات الثانوية هذا العام عالية حسب المؤشرات الأولية

أكد الوكيل المساعد للبحوث التربوية والمناهج والنائب الأول للكنترول العلمي د.سعود الحربي انه تم البدء بعملية تصحيح الاختبارات للثانوية العامة من يوم الأحد والاستعداد التام من خلال تجهيز القاعات واللجان المزودة بالمكيفات وكل المستلزمات التي تخلق بيئة مناسبة للتصحيح، وتمت عملية التصحيح بكل سهولة وأريحية ومرونة ولم نواجه صعوبات ومعوقات فيها  الانجاز تتم اول بأول.

وكشف الحربي في تصريح له اليوم، عن الانتهاء من مادة الرياضيات بحضور عدد 17563 طالب وطالبة من القسم العلمي الصف الثاني عشر وكان عدد حالات الحرمان 35 حالة، و أن نسبة النجاح حتى ألان جيدة ومطمئنة وتعكس مستوى الطلبة بشكل ممتاز متوقعا بان نسبة النجاح هذا العام عالية حسب المؤشرات الأولية.

واوضح الحربي أن هناك دقة في عملية التصحيح من مراجعة أولية و من ثم مراجعة ختامية حتى لا نترك أي فرصة قد تساعد الطالب، والحرص على تهيئة البيئة المناسبة له وتوفير كل ما يحتاجه الطالب لأداء اختبار مريح.

واكد على أن مصلحة ومستقبل الطالب أمام أعيننا لذا لا نهمل أي نقطة من النقاط التي تمس مصلحة الطالب في هذه الفترة المصيرية والتي تحدد مستقبل الطالب، متمنيا لأبنائه الطلبة التوفيق والنجاح في اختباراتهم.

 

 

×