احالة اصحابها الى النيابة

التجارة: ضبط 1440 زجاجة "مقلدة" من شراب شهير يقبل عليه الناس في رمضان

نفذت إدارة الرقابة التجارية وتحت إشراف ورئاسة الوكيل المساعد للرقابة عيد الرشيدي جولة مفاجئة على أسواق مركزية ومحلات بمنطقة الشويخ وذلك ضمن خطتها الموضوعة لضبط الأسعار ومنع التلاعب والغش مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وقال الوكيل الرشيدي ان الإدارة نظمت هذه الجولة المفاجئة بمعاونة مركز طوارئ الصديق وتم ضبط 1440 زجاجة من شراب شهير يقبل عليه الجميع في شهر رمضان وتضخ كميات كبيرة منه في الأسواق لمواجهة الطلب المتزايد عليه.

وأضاف ان هذه الكميات المضبوطة اتضح انها «مقلدة» ولا تحمل العلامة المشهورة الى جانب عدم وجود تاريخ صلاحية، مشيرا الى انها كانت جاهزة ومعدة للتوزيع على الفور، لكن جهود الإدارة حالت دون ذلك.

واوضح انه دائما ما تقوم الإدارة بهذه الجولات المفاجئة قبل شهر رمضان والمواسم وذلك لإدراكها بأن كثيرا من ضعاف النفوس يقومون بعمليات غش وتلاعب معرضين صحة المستهلكين للخطر.

واشار الى انه تمت إحالة الكميات المضبوطة الى الفحص، كما أحيل أصحابها الى النيابة التجارية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك، مبينا ان وزارة التجارة متمثلة في إدارة الرقابة التجارية تحذر كل من تسول له نفسه التلاعب والغش في المواد الغذائية وغيرها بالإحالة الى النيابة ومصادرة اي بضائع يكتشف عدم مطابقتها للمواصفات.

 

×