الكويت: نحرص على العلاقات الثنائية مع مصر ودعم جهود شعبها

عقد سمو الشيخ ناصر المحمد رئيس مجلس الوزراء في قصر السيف اليوم جلسة مباحثات رسمية مع معالي رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية الشقيقة الدكتور عصام عبدالعزيز شرف.

وجرت المباحثات في اجواء ودية جسدت العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين والروابط الاخوية المتميزة بين الشعبين الشقيقين.

وتم خلال المباحثات تأكيد حرص دولة الكويت على تعزيز العلاقات الثنائية المتينة بين البلدين الشقيقين وتدعيم آفاق التعاون بين جمهورية مصر العربية الشقيقة ودولة الكويت في كافة المجالات ليصل الى المستوى المنشود الذي يلبي طموحات وتطلعات الشعبين الشقيقين ويحقق مصالحهما ويتناسب مع مستوى العلاقات الراسخة بينهما.

كما تم التأكيد على موقف دولة الكويت الداعم لجهود الشعب المصري الشقيق في هذه المرحلة من اجل الانطلاق نحو افاق جديدة من العمل الخلاق الذي يحقق لجمهورية مصر العربية وابنائها الاشقاء مزيدا من العزة والازدهار والتقدم.

وجرى خلال المباحثات مناقشة القضايا الدولية والاقليمية التي تهم البلدين الشقيقين خاصة المستجدات في المنطقة العربية ودعم الجهود الدولية والعربية لتحقيق السلام في الشرق الاوسط وتنسيق الرؤى والمواقف لتعزيز الاستقرار في منطقة الخليج.

حضر المباحثات نائب رئيس مجلس الوزارء ووزير الخارجية الدكتور محمد الصباح ورئيس بعثة الشرف المرافق المستشار بديوان سمو رئيس مجلس الوزراء الدكتور اسماعيل الشطي ووزير المالية مصطفى الشمالي ومعالي وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان الروضان ومعالي وزير التجارة والصناعة احمد الهارون ووزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة الدكتور محمد البصيري ووكيل ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخة اعتماد خالد الاحمد وكبار المسؤولين في وزارة الخارجية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والهيئة العامة للاستثمار والطيران المدني وديوان سمو رئيس مجلس الوزراء وسفير دولة الكويت لدى جمهورية مصر العربية الشقيقة الدكتور رشيد حمد الحمد.

كما حضر المباحثات الوفد الرسمي المرافق لرئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية.

وكان شرف والوفد المرافق له وصل الى البلاد اليوم في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وكان في مقدمة مستقبليه على ارض المطار الكويت الدولي لدى وصوله سمو الشيخ ناصر المحمد رئيس مجلس الوزراء ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ احمد الحمود ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد الصباح.

ونائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون القانونية ووزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية المستشار راشد الحماد ورئيس بعثة الشرف المرافقة المستشار بديوان سمو رئيس مجلس الوزراء الدكتور اسماعيل الشطي.

وعدد من الشيوخ والوزراء والمحافظين والمستشارين بديوان سمو رئيس مجلس الوزراء وكبار المسؤولين بالدولة وديوان سمو رئيس مجلس الوزراء وكبار قادة الجيش والشرطة والحرس الوطني وعميد السلك الدبلوماسي سفير جمهورية السنغال لدى دولة الكويت وسفيرا البلدين.

×