جانب من اللقاء

هيئة الاتصالات: وضع آلية لتبادل المعلومات والدراسات مع هيئة الاتصالات البحرينية

بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله استقبل رئيس الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات المهندس سالم الأذينة بمقر الهيئة وفد هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين.

وقد شارك الوزير العبدالله الجلسة الاولى من الاجتماع المشترك بين الفريقين بعد ان رحب بأعضاء الوفد البحريني وأشاد بالعلاقات الوطيدة بين البلدين في مختلف المجالات، مؤكدا حرص الكويت على الارتقاء وتعزيز العلاقات المتميزة والقائمة بين البلدين في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الشقيقين.

ومن جانبه قال رئيس الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات المهندس سالم الأذينة في تصريح صحافي ان زيارة الوفد البحرين تأتي في اطار التعاون المشترك وتبادل الزيارات بين هيئتي الاتصالات في البلدين الشقيقين، مشيرا إلى انه تم الاتفاق على اقتراح توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين الجانبين من شأنها إثراء تبادل الخبرات في مجال الاتصالات تقنية المعلومات وفق اطر محددة سيتم بلورتها خلال الفترة القليلة القادمة.

وأشار إلى انه تم استعراض مجموعة من الموضوعات الهامة من ابرزها التجربة البحرينية في مجال الاتصالات لا سيما ان البحرين من أوائل الدول التي أسست هيئة مستقلة للاتصالات في المنطقة عام 2002، بالإضافة إلى وضع آلية لتبادل المعلومات والدراسات التي تساهم في تمكين قطاع الاتصالات في البلدين باعتباره اللبنة الأساسية في النمو الاقتصادي والاجتماعي.

وبين الأذينة أن هذه الزيارة تعد أول زيارة رسمية تستقبلها الهيئة منذ تأسيس مجلس الإدارة، لافتا إلى انه سيتم خلال المرحلة المقبلة الإعداد لتبادل زيارات متعددة مع مسؤولي هيئات الاتصالات في دول الخليج لتبادل الخبرات وتوطيد التعاون المشترك بما يساهم في تطوير قطاع الاتصالات في دول المنطقة.

ومن جهته رحب رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين الدكتور محمد العامر بالتعاون المشترك بين البلدين، مؤكدا دعمه وتقديره لمبادرة الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات بدولة الكويت في التعرف والاطلاع على تجربة بلادة في تطوير قطاع الاتصالات من خلال زيارة وفد الهيئة لمملكة البحرين شهر ديسمبر الماضي، مؤكدا دعمه الكامل لهيئة الاتصالات الكويتية من خلال تسهيل سبل التعاون البناء بين الجانبين في المستقبل.

 

 

×