بدرية الخالدي-ارشيفية

التربية: بدء اختبارات الفترة الدراسية الرابعة للعام الدراسي 2015/2016 غدا الاحد

يتوجه صباح غدا الأحد طلاب الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي في مدارس جميع المناطق التعليمية لأداء اختبارات الفترة الدراسية الرابعة للعام الدراسي 2015/2016.

و أكدت مدير عام الإدارة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي على أن مدارس المرحلة الثانوية في منطقة العاصمة التعليمية قامت بجميع الاستعدادات لاستقبال الطلاب لأداء الاختبارات للفترة الدراسية الرابعة للعام الدراسي 2016/2015، عبر خطة عمل موضوعة تم الاعداد لها مسبقا من خلال سلسلة من الاجتماعات مع ادارة الشؤون التعليمية ومراقبة المرحلة الثانوية للوقوف على تهيئة افضل السبل للجان الاختبارات والتي اعطيت من خلالها التعليمات الصريحة إلى ضرورة توفير الأجواء المريحة للطلاب لأداء الاختبارات بهدوء ووفق مسارها الطبيعي وتطبيق لوائح ونظم الوزارة فيما يخص ظاهرة الغش وإبرازالتعليمات للطلبة حتى يطلعوا عليها.

وشارات الخالدي إلى أن الإدارات في المنطقة وضعت جميع إمكانيتها لتوفير أفضل الامكانات نحو الأداء الأمثل للجان الاختبارات من خلال متابعة يومية للقيادات والمدراء ومراقبي وموجهي المراحل التعليمية بجولات على المدارس للاطمئنان ضرورة الالتزام بالتعليمات والتوجيهات من أجل سير الاختبارات النهائية على أكمل وجه .

وأوضحت الخالدي أن عدد المتقدمين لاختبار الثانوية في القسم العلمي للصف الثاني عشر  يبلغ   820 طالب في حين يبلغ عدد المتقدمين للقسم الادبي 493 طالب اما للطالبات فيبلغ عدد المتقدمات للقسم الادبي 767 والقسم العلمي يصل 1133 طالبة.

وأشارت الخالدي إلى أن منطقة العاصمة التعليمية قامت بتوزيع الجداول على الطلاب قبل موعد الاختبارات بفترة كافية حتى يتسنى لهم تنظيم وقتهم للمذاكرة والمراجعة  لافتة أن الوزارة والمناطق التعليمية تحرص كل الحرص على منع الغش تحقيقًا للعدالة بين الطالب المجتهد والطالب المتهاون وهي مسألة أخلاقية وتربوية ، فوزارة التربية دائما تسعى لمخرجات بناءة .

وحثت الخالدي رؤساء اللجان إلى التحلي بحسن التصرف والحكمة والذكاء في التعامل مع أي حادث معين مع الوضع في الاعتبار مصلحة الطلاب بالدرجة الأولى معربة عن تمنياتها للطلاب بالتوفيق والنجاح.

 

×