جانب من توقيع الاتفاقية

وزير التربية: حريصون على التعاون مع كافة الجهات المعنية لتطوير العملية التعليمية

اكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى ان التعاون بين وزارة التربية ومبرة السعد من النوع الاول وان وزارة التربية لديها اتفاقيات كثيرة مع العديد من المؤسسات سواء كانت محلية او عالمية فيما يتعلق في تطوير التعليم و المعرفة والبحث العلمي، جاء ذلك خلال اجتماع توقيع اتفاقية بين وزارة التربية و مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي بحضور كل من رئيس مجلس ادارة مبرة السعد للمعرفة و البحث العلمي الشيخة فادية السعد العبدالله الصباح و وكيل وزارة التربية د. هيثم الاثري و الوكيل المساعد للتعليم العام فاطمة الكندري.

واضاف العيسى  في تصريح له على هامش توقيع الاتفاقية، ان مبرة السعد متمثلة  برئيس مجلس الادارة الشيخة فادية السعد العبدالله الصباح تبادر في تعزيز و تطوير التعليم و البحث العلمي في الكويت و رفع الوعي البيئي عند الطلاب مما يجعل وزارة التربية تهتم بتثمين الجهود و التعاون مع المبرة لهدف التعليم، مشيرا الى ان وزارة التربية تحرص للتعاون مع كافة الجهات المعنية لتطوير العملية التعليمية و تنمية قدرات الطلبة و زيادة الوعي عند الطلبة و خلق جيل قادر على تحمل المسؤولية و قيادة البلاد.     

ومن جهتها قالت رئيس مجلس ادارة مبرة السعد للمعرفة و البحث العلمي الشيخة فادية السعد العبدالله ان المبرة ستتعامل مع وزارة التربية كهيئة حكومية و ان هذه المبادرة تم العمل عليها منذ وقت طويل و عرضها على وزارة التربية ليتم الموافقة عليها، و سيتم وضع البرامج العلمية، وان الفريق الوطني سوف يضع البرامج والدراسات والابحاث الهادفة للاستدامة البيئية والاستفادة من الخبرات والابحاث المهمة لمعالجة التحديات والمشكلات البيئية في الكويت.

و اكد وكيل وزارة التربية د. هيثم الاثري ان هذه الاتفاقية تاتي تعزيزا لايمان وزارة التربية بان التعليم هو عبارة عن مسؤولية مجتمعية مشتركة يجب ان يشارك فيها جميع المؤسسات و خاصة مؤسسة المجتمع المدني كما هو الحال بالنسبة لمذكرات التفاهم و التي تم توقيعها بين وزارة التربية ومبرة السعد للمعرفة و البحث العلمي، و في هذا المجال دعا الاثري جميع مؤسسات مجمع المدني و القطاع الخاص ايضا للمشاركة في العملية التعليمية في دولة الكويت وذلك لتحقيق الرقي و التطور بالنسبة للعملية التعليمية.

 

×