الارصاد الجوية

الارصاد: درجات الحرار الى 45 مئوية مع نشاط الرياح المثيرة للغبار خلال الايام المقبلة

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد خلال الأيام المقبلة ارتفاعا نسبيا في درجات الحرارة لتصل إلى مستوى 45 درجة مئوية مع نشاط في الرياح المثيرة للغبار لاسيما على المناطق المكشوفة.

وقال رئيس قسم التنبؤات الزراعية والهيدرولوجية بالادارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن درجة الحرارة نهار اليوم الخميس تتراوح ما بين 43 و44 درجة مئوية والرياح متقلبة سرعتها ما بين 8 و 40 كيلومترا في الساعة وتكون حالة البحر معتدل الموج ارتفاعه مابين قدم وأربعة أقدام.

وأضاف القراوي أن درجة الحرارة المتوقعة مساء اليوم تتراوح مابين 26 و30 درجة مئوية فيما تشهد الساعات الأولى من الليل نشاطا في الرياح الشمالية الغربية المثيرة للغبار تتراوح سرعتها ما بين 25 و 50 كيلومترا في الساعة.

وأشار إلى أن الرؤية الأفقية ستنخفض إلى أقل من ألف متر فيما تكون حالة البحر معتدل إلى عالي الموجه يتراوح ارتفاعه مابين أربعة وسبعة أقدام.

وعن طقس غد الجمعة قال القراوي إنه من المتوقع أن تتراوح درجة الحرارة نهارا مابين 43 و45 درجة مئوية مع استمرار الرياح المثيرة للغبار في حين تكون حالة البحر معتدل إلى عالي الموج ارتفاعه مابين أربعة وسبعة أقدام.

وتوقع أن تتراوح درجة الحرارة ليلا مابين 28 و 30 درجة مئوية مع نشاط في الرياح الشمالية المثيرة للغبار تكون سرعتها مابين 25 و 45 كيلومترا في الساعة في حين تكون حالة البحر معتدل إلى عالي الموج ارتفاعه مابين ثلاثة إلى ستة أقدام.

اما نهار السبت فتوقع أن تتراوح درجة الحرارة ما بين 42 و44 درجة مئوية مع استمرار نشاط الرياح المثيرة للغبار التي تتراوح سرعتها ما بين 25 و 50 كيلومترا في الساعة وتكون حالة البحر معتدل إلى عالي الموج ارتفاعه ما بين أربعة وسبعة أقدام.

ولفت إلى أن مساء السبت سيشهد تحسنا في الرؤية الأفقية مع انخفاض في نشاط الرياح وتكون حالة البحر معتدل الموج ارتفاعه مابين ثلاثة وخمسة أقدام وتتراوح درجة الحرارة مابين 28 و30 درجة مئوية.