نشاط الرياح المثيرة للغبار

الارصاد: عودة نشاط الرياح المثيرة للغبار غدا بعد هدوء نسبي تشهده فترة المساء

توقع رئيس قسم التنبؤات الزراعية والهيدرولوجية بإدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي ان تهدأ الرياح المثيرة للغبار مع الساعات الأولى من مساء اليوم الاحد ويعتدل الطقس نسبيا ثم تعاود هذه الرياح نشاطها مجددا غدا الاثنين.

وقال القراوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان البلاد شهدت اليوم نشاطا للرياح حيث وصلت سرعتها الى أكثر من 60 كيلومترا في الساعة مما أدى الى اثارة الغبار وانخفاض في مدى الرؤية الافقية الى اقل من الف مترعلى بعض المناطق لا سيما المناطق الغربية.

وارجع ذلك الى وقوع البلاد في منطقة تضاد بين منخفض جوي ممتد من الجنوب الشرقي من البلاد وامتداد مرتفع جوى من الشمال الغربي جالبا معه كتل هوائية جافة نسبيا في صورة رياح شمالية غربية معتدلة تنشط على فترات.

وذكر ان الرياح ستهدأ نسبيا مع الساعات الأولى من الليل ليكون الطقس معتدلا نسبيا وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج يعلو أحيانا الموج والحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 29 و 31 درجة مئوية.

وتوقع القراوي ان يشهد طقس غد الاثنين نشاطا في الرياح مرة أخرى خلال ساعات النهار حيث تصل سرعتها الى اكثر من 55 كيلومترا في الساعة فيؤدى ذلك الى انخفاض الرؤية الافقية على بعض المناطق لا سيما المكشوفة.

وقال ان هذا النشاط في الرياح يؤدي أيضا الى ارتفاع الأمواج في البحر في بعض الفترات ليكون ارتفاع الموج ما بين ثلاثة وستة اقدام.

وأضاف ان درجات الحرارة العظمى المتوقعة غدا ما بين 44 و 46 درجة مئوية ومن المتوقع ايضا ان يترسب الغبار مع بداية ساعات الليل وذلك مع هدوء الرياح فتعتدل حالة البحر ليكون خفيف الى معتدل الموج والصغرى ما بين 29 و 31 درجة مئوية.

 

 

×