المقامة في جمهورية قرغيزستان

الكويت تفوز بعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للحماية المدنية

أعلن مدير الادارة العامة للاطفاء الفريق يوسف الانصاري رئيس وفد الكويت في دور الانعقاد الـ22 للجمعية العمومية للمنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني المقامة في جمهورية قرغيزستان، فوز دولة الكويت بعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة عقب الانتخابات التي اجرتها المنظمة.

وقدم الفريق الأنصاري في كلمة بهذه المناسبة الشكر الى الدول الاعضاء على منحهم الثقه الغالية التي بها استطاعت دولة الكويت ان تصبح عضوا في المجلس التنفيذي، مؤكدا على بذل المزيد من الجهود لخدمة العالم متمنيا لهم التوفيق والمزيد من النجاح.

واشاد الفريق الانصاري بالفوز المستحق الذي يعكس دور دولة الكويت بالمشاركة الفعالة ودعم الانشطة الانسانية والفنية التي تساهم في توفير الحماية والوقاية للمجتمعات من خلال توحيد الجهود الدولية، مستذكرا تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد ومنحه لقب قائدا للعمل الإنساني وتسمية دولة الكويت مركزا للعمل الإنساني وذلك لجهود سموه في المجال الإنساني والتنموي.

وعبر الفريق الانصاري عن سعادته لـ تمثيل دولة الكويت في المنظمة بعد الانضمام في اغسطس 2015 وذلك وفقا للمرسوم السامي الذي يحمل رقم 129/2015 والى صك الانضمام ووثيقة المنظمة.

وافاد ان دولة الكويت تسعى الى المشاركة الدوليه ودعم جميع الانشطة الانسانيه والفنية التي تساهم في حماية الارواح والممتلكات والبيئة من خلال تبادل الخبرات والمعلومات بين الدول الاعضاء.

واكد الفريق الانصاري على ان المتغيرات التي يشهدها العالم ازاء الكوارث والازمات تتطلب استمرارية التطوير والتدريب من خلال الممارسات المبتكره المطلوبه في مجال الحماية المدنية التي تساهم على احياء الشراكة الدولية الفعالة من خلال الانشطة التدريبة وورش العمل المشتركة والرسالة الانسانية الاستراتيجية للمنظمة من خلال العمل الدولي المشترك والتعاون المستمر.

واشار الانصاري ان دولة الكويت حرصت على المشاركة الصادقة منذ انضمامها الى المنظمة للمساهمة في تحقيق الرؤى والاهداف المشتركة كما عرض اهم المشاريع والانجازات التي تمت بالتعاون بين الاطفاء والمنظمة برعاية معالي وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح و د.فلاديمير كوفشينوف الامين العام للمنظمة كانت ثمرتها اعتماد دولة الكويت مركزا تدريبيا دوليا للاطفاء والانقاذ البحري والعديد من مشاريع التعاون الثنائي.

وعلى هامش دور انعقاد الجمعية العمومية للمنظمة الدولية للحماية المدنية اجتمع سعادة الفريق يوسف الانصاري والوفد المرافق له مع وزير حالات الطوارئ القرغيزي و وزير الطوارئ البيلاروسي كما التقى ايضا وزير الطوارئ الروسي حيث تمت مناقشة اهم المواضيع المشتركة التي تساهم تعزيز التعاون في مجال الحماية المدنية.

يذكر أن الفريق الانصاري مثل دولة الكويت على رأس فد من الادارة العامة للاطفاء برئاسة يرافقة العقيد محمد القحطاني مدير إدارة نظم المعلومات والنقيب عبدالله السليم ضابط العلاقات الدولية والملازم اول محمد الياسين من إدارة العلاقات العامة والإعلام.

 

 

×