الارصاد الجوية

الارصاد: رياح مثيرة للغبار يصاحبها ارتفاع في درجات الحرارة الأيام المقبلة

توقع رئيس قسم التنبؤات الزراعية والهيدرولوجية بإدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي اليوم الخميس ان تشهد الأيام المقبلة نشاطا في الرياح الشمالية الغربية المثيرة للغبار.

وقال القراوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الطقس الرطب يستمر حتى مساء اليوم الخميس لا سيما على المناطق الساحلية تصاحبه رياح جنوبية شرقية الى متقلبة تتحول إلى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح بين 8 و35 كيلومترا في الساعة.

وتوقع ان تتراوح درجات الحرارة الصغرى في نفس الوقت بين 26 و28 درجة ويكون البحر خفيفا الى معتدل الموج من قدم الى 4 اقدام.

واشار الى ان طقس نهار غد الجمعة سيكون حارا مع رياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا وتتراوح سرعتها بين 20 و40 كيلومترا في الساعة مع فرصة غبار على مناطق مكشوفة بينما تتراوح الحرارة العظمى بين 40 و42 درجة مئوية والبحر بصفه عامة معتدل الموج يعلو أحيانا من 3 الى 6 اقدام.

وأضاف ان الطقس يعتدل ليل الجمعة وستكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين 15 و35 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة الصغرى بين 25 و27 درجة مئوية والبحر خفيف الى معتدل الموج من قدمين الى خمس اقدام.

وتوقع ان يكون الطقس حارا نهار السبت المقبل مع رياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة تتراوح سرعتها بين 20 و45 كيلومترا في الساعة وستكون مثيرة للغبار في حين تتراوح الحرارة العظمى بين 41 و43 درجة مئوية والبحر معتدل الى عالي الموج من ثلاث الى ست اقدام.

وذكر القراوي ان الغبار العالق سيكون سائدا مساء السبت مع رياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين 10 و35 كيلومترا في الساعة وتتراوح الحرارة الصغرى بين 27 و29 درجة مئوية والبحر خفيف الى معتدل الموج من قدمين الى 5 اقدام.

ولفت الى ان البلاد شهدت خلال الأيام الماضية حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حيث تأثرت بأمطار متفرقة كانت رعدية أحيانا.

وأضاف ان البلاد شهدت أيضا نشاطا في الرياح المثيرة للغبار وصاحبها انخفاض في الرؤية الافقية الى اقل من 500 متر على بعض المناطق بسبب التأثر بامتداد منخفض جوي سطحي صاحبه كتلة هوائية رطبة في صورة رياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة حيث تعرف هذه الفترة محليا باسم (السرايات).

 

×