جانب من التكريم

الداخلية: تكريم رجلي امن قبضا على مطلوب في 11 قضية قاومهما وتسبب لهما بإصابات

كرم وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد في مكتبه بمبنى وزارة الداخلية في منطقة صبحان صباح اليوم وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام بالإنابة اللواء إبراهيم الطراح ورجلي الأمن الرقيب أول نواف الرويعي والعريف حماد الشمري اللذين تمكنا من ضبط مواطن مطلوب في 11 أمر إلقاء قبض عليه بتهم مختلفة أثناء أداء واجبهما الأمني في منطقة غرناطة وتعرضا لإصابات بعد مقاومة المطلوب لهما قبل السيطرة عليه.

وأشاد الفريق الفهد بالجهد الذي يبذله رجال الأمن في ضبط الحالة الأمنية وملاحقة المطلوبين والمتجاوزين مقدرا الروح العالية التي ظهر عليها الرقيب أول الرويعي والعريف الشمري وحرصهما على أداء واجبهما بكل كفاءة واقتدار.

وذكر الفريق الفهد أن الرويعي والشمري تحليا بكل الصفات المطلوبة في رجل الأمن ومنها الشجاعة ورباطة الجأش وسرعة البديهة والثبات وحسن التصرف في المواقف ودقة التعامل مع جميع الظروف وهو ما مكنهما من ضبط المطلوب والسيطرة عليه رغم محاولته مقاومتهما والهروب منهما.

ودعا الفريق الفهد كل رجال الأمن إلى التفاني في تطبيق مبدأ وزارة الداخلية في أن يكون منتسبوها العين الساهرة لحفظ أمن واستقرار الوطن لينعم الجميع فيه بالطمأنينة والراحة والأمان.

وحضر حفل التكريم مدير عام الإدارة العامة لمكتب وكيل وزارة الداخلية اللواء منصور محمود العوضي ومدير عام مديرية أمن محافظة العاصمة بالإنابة العقيد ناصر عبدالله العدواني ومدير العمليات والدوريات المقدم نايف الحجرف ورئيس قسم الدوريات الرائد هملان العمير.   

وكان رجلا الأمن الرقيب أول نواف الرويعي والعريف حماد الشمري وهما من مرتبات إدارة دوريات إسناد العاصمة  يقومان بواجبهما الروتيني في التدقيق على الحالة الأمنية لمرتادي الطريق في منطقة غرناطة واشتبها بشخص لا يحمل أي إثبات شخصي له فتم إجراء بصمة تعريفية له ليتبين أنه مواطن يدعى جراح نشمي مواليد 1988 ومطلوب القبض عليه في أربع قضايا سرقة إحداها لمركبة ومسجل بحقه كذلك أمر قبض لارتكابه جريمة قتل بالخطأ ومطلوب على ذمة قضية ضرب وطعن، كما تبين أنه مطلوب من قبل الإدارة العامة للمباحث الجنائية في أمري إلقاء قبض عليه وعليه حكم واجب النفاذ بالسجن لسنتين في قضية سلب بالقوة والاعتداء بالضرب.

وحينما أراد رجلا الأمن إلقاء القبض عليه حاول المطلوب مقاومتهما مما تسبب بجروح وكدمات لهما، حيث تعرض أحدهما لرضة شديدة في يده اليسرى وأصيب الآخر بشرخ في اليد اليمنى وتمت إحالته إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

 

×