احد الاجزاء التي تم تسليمها

الاشغال: افتتاح جزء من مشروع طريق الجهراء خلال ايام

أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الاشغال العامة المهندس احمد الحصان إفتتاح 1750 متر ضمن مشروع انشاء وانجاز وصيانة وطرق وممرات علوية ومجاري امطار وصحية وخدمات اخرى لطريق الجهراء عقد  هـ ط ( 166)  وذلك خلال العشرة أيام المقبلة.                   

وقال الحصان في تصريح له اليوم، أن الافتتاح ياتي في اطار سياسة التسليم الجزئي لمشاريع الطرق التي تنتهجها وزارة الاشغال العامة للاستفادة منها في تحديث وتطوير شبكة الطرق في البلاد مشيرا الى ان  الجزء الذي سيتم افتتاحه مقابل دوار الامم المتحدة والمشروع بالكامل تتلخص في تسهيل الحركة المرورية وتحقيق الانسيابية المطلوبة على الطريق ورفع مستوى الخدمات وزيادة مستوى الامن والسلامة على الطريق الذي يعد من اهم الطرق التي تخدم من المناطق السكنية ذات الكثافة العالية  بالاضافة الى وجود العديد من المباني الحكومية الهامة والحيوية.     

وبين الحصان ان المشروع الذي تبلغ تكلفته 264.563 مليون دينار  يتضمن انشاء 17.7 كم من الجسور العلوية بطريقة القطع المسبقة الصب و 7.3 كم بطريق الجهراء الرئيسي و2.4 كم للطرق المتقاطعة معها و 8كم من المنحدرات وطول النفق 620 متر .                                    

واضاف الحصان ان الطول الاجمالي لطرق الوصل بالمستوى الارضي 1كم والطول الاجمالي لطرق الخدمة 15.1 كم (4-6 حارات ) مع طرق الوصل ؛عدد الدوارات 7 وعدد التقاطعات 5.            

واشار الحصان الى المرحلة المقبلة ستشهد العديد من الانجازات داخل مشاريع الطرق بدعم ومساندة وزير الاشغال العامة وزير الدولة لشئون مجلس الامة الدكتور على العمير ووكيل الوزارة المهندسة عواطف الغنيم الذي لايالوا جهد في سبيل دفع مسيرة القطاع من اجل انجاز مشاريعه التي ستحدث نقلة نوعية لشبكة الطرق في البلاد.

 

×