احد التمرينات للحرس الوطني-ارشيفية

الحرس الوطني: إنطلاق فعاليات تمرين مراكز القيادة "CPX - نصر 14" بمشاركة "الدرك الفرنسي"

دشن الحرس الوطني فعاليات تمرين مراكز القيادة (CPX - نصر 14) بميدان التدريب التشبيهي في معسكر سمو الشيخ سالم العلي، بمشاركة واسعة من داخل وخارج الكويت.

وتشارك في التمرين وزارتا الدفاع والداخلية والإدارة العامة للإطفاء ووفود خليجية ، ووفد من قوات الدرك الفرنسي.

وأكد وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي أهمية التعاون التدريبي بين المؤسسات العسكرية في تحقيق أهداف التطوير المنشودة التي تضمنتها وثيقة الأهداف الاستراتيجية 2020 للحرس الوطني تحت شعار (الأمن أولا).

وبين أن تمرين مراكز القيادة والتمرين الميداني نصر ، يسعى الى تدريب قادة الحرس الوطني من جميع الوحدات على التعامل مع الحالات الطارئة وسرعة اتخاذ القرارات المناسبة، وهو من التمارين الكبرى التي تقام كل عام في الحرس الوطني لرفع درجة الاستعداد والجاهزية القتالية.

وأشاد وكيل الحرس الوطني بمشاركة عدد من الجهات من داخل وخارج دولة الكويت  مما يعطي قوة لوقائع التمرين ويجسد روح التعاون والتنسيق المستمر لتبادل الخبرات وتحقيق أقصى درجات الاستفادة ومواكبة كافة المستجدات على المستوى التدريبي.

من جانبه أوضح مدير التمرين قائد الحماية والتعزيز اللواء الركن فالح شجاع فالح أهمية التمرين في تدريب القادة الضباط على الإعداد للعمليات ودقة تنفيذها وإتقان أساليب حل المعضلات وإدارة الأزمات، مع التركيز على تنمية العمل بروح الفريق الواحد والتعاون المشترك. 

×