المهندسة عواطف الغنيم

الاشغال: توقيع عقد مبنى الركاب الثاني خلال شهر من اقراره من قبل مجلس الوزراء

قالت وكيلة وزارة الأشغال العامة المهندسة عواطف الغنيم إن الوزارة ستبرم عقد مناقصة مشروع (مبنى الركاب رقم 2) بمطار الكويت الدولي في غضون شهر من اقراره من قبل مجلس الوزراء.

جاء ذلك في تصريح للمهندسة الغنيم للصحافيين اليوم الأربعاء على هامش افتتاح معرض البناء (بيتك 2016) المقام برعاية وزارة الأشغال في الفترة من 4 حتى 9 مايو الجاري.

وأوضحت أن (الأشغال) تعقد اجتماعات "ماراثونية" مع وزارة المالية بهدف زيادة الإعتمادات المالية التي أقرت لها وبلغت ما نسبته 59 في المئة من إجمالي الميزانية التي تقدمت بها الأشغال.

وردا على سؤال حول ارتفاع أسعار (حديد التسليح) بالسوق المحلي قالت الغنيم إن أسعار هذه السلعة مرتبطة بالدرجة الأولى بالأسواق العالمية وآلية العرض والطلب لافتة إلى أن "مراقبة الأسعار من اختصاصات وزارة التجارة".

من جانبه قال مدير المعرض خالد الهندي في تصريح مماثل إن المعرض يعد حدثا مميزا في الكويت من ناحية توقيته ونوعيته مشيرا إلى أن تنظيمه يأتي انطلاقا من إيمان شركة (معرض الكويت الدولي) بأهمية قطاع البناء الذي يعد من أبرز القطاعات الاقتصادية المهمة في البلاد.

وأوضح الهندي أن المعرض يستقطب شركات البناء الوطنية المختلفة والمقاولين والمهندسين العاملين في هذا المجال إضافة إلى المواطنين الراغبين في إستكمال أو تجديد بناء بيته أو قسيمته.

وأضاف أن المعرض يستهدف تعزيز مبيعات مستلزمات مواد البناء واكسسواراتها بأسعار خاصة ويتيح بيع البضائع بأسعار نهاية العام التنافسية بشكل مباشر للجمهور الذي يضم شريحة كبيرة من المواطنين من أصحاب الفيلات والقسائم والمجمعات التجارية والمقاولين وأصحاب شركات البناء.

وأفاد بأن المعرض يضم مجموعة من الشركات المختصة بتجارة مواد البناء من الأسمنت والأخشاب وحديد التسليح والطابوق الرملي والحجر الجيري والبلاط المتداخل لأعمال الزينة ومواد أعمال التكسية والديكور الخارجية والداخلية والأدوات الصحية والسيراميك والصرف الصحي وغيرها من المستلزمات.

 

×