السكنية: الاستلام الابتدائي الجزئي لعدد من المباني العامة بمشروع شمال غرب الصليبيخات

السكنية: الاستلام الابتدائي الجزئي لعدد من المباني العامة بمشروع شمال غرب الصليبيخات

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن الاستلام الابتدائي الجزئي لعدد (1) مجموعة محلات تجارية، عدد (1) مركز صحي نموذج (4) وعدد  (1) مركز اسعاف والاستلام الابتدائي الجزئي لأعمال الخدمات الرئيسية لمركز الضاحية ضمن مشروع انشاء وانجاز وصيانة عدد (396) بيتا والمباني العامة واعمال الخدمات لمركز الضاحية الرئيسي بمشروع شمال غرب الصليبيخات.

ويقع مشروع شمال غرب الصليبيخات بالقرب من الإمتداد العمراني حيث تقدر مساحة المشروع 250 هكتار ، وتشمل على 1736وحدة سكنية مقسمة الى 1030قسيمة بمساحة 400م2 و396 بيت بمساحة 400م2 و310 شقة بمساحة  385 م2 .

ويتميز المشروع بقربه  من منطقتي الدوحة والصليبخات ، هذا بالإضافة إلى أن الموقع يحده من الشرق شاطئ الخليج و محمية الشيخ زايد من الناحية الشمالية وقربه من المدينة الترفيهية و من الطرق الرئيسية كطريق أبوظبي من الناحية الجنوبية وطريق الدوحة من الناحية الغربية كما أن للمشروع العديد من المميزات نوجزها على النحو التالي :

1-  يعتبر موقع المشروع من المواقع المميزة بمحافظة العاصمة وذلك لقربها من خدمات ومؤسسات الدولة وكذلك لقربها من المؤسسات الصحية والمستشفيات .

2-  ويضم المشروع المرافق العامة مثل 10 مدارس بمختلف المراحل (روضه-ابتدائي-متوسط-ثانوي) 7 مساجد، 1 مركز ضاحية رئيسي، 1مركز صحي، مقسم هاتف وفرع غاز ومخفر شرطة وغيرها من الخدمات.

3-  تنوع البدائل السكنية في المشروع حيث يوفر المشروع العمارات التي تحتوي على الشقق السكنية الحديثة وكذلك الوحدات السكنية كاملة التشطيب والقسائم ، مما يوفر للمواطن حرية اختيار السكن بما يتناسب مع جميع الأذواق والظروف الأسرية والحياتية ، علاوة على تنوع أنواع التشطيب والنماذج للوحدات كاملة التشطيب لمزيد من الحرص على راحة المواطنين وتنوع الإختيارات التي تناسب أذواقهم.

4- يوجد للمشروع عدة مداخل ومخارج تربطه بالطرق الرئيسية المحيطة حيث يربط المشروع بالطرق الرئيسية عـ 1 ـدد مدخل/مخرج رئيسي على طريق الدوحة وعدد (2) مدخل/مخرج رئيسي على طريق أبوظبي (امتداد شارع جمال عبدالناصر) وذلك تفادياً للإزدحام المروري ولسهولة حركة المواطنين ، وقد تم تصميم الطرق والمداخل والمخارج بالمشروع على أن تتوافق مستقبلاً مع مشاريع الدولة لتطوير الطرق السريعة والجسور بالمنطقة .

5- تم رفع منسوب الأرض لكامل مسطح المشروع بمقدار متوسط من 3.50 م : 4.00 م وذلك للإستفادة من قربها من البحر ، مما يعطي الموقع إطلالة جمالية على المناطق المحيطة خاصة على (جون الكويت) .

 

×