المتهمون

الداخلية: ضبط أردني وموظف في المطار يتلاعبان بحركة الدخول والخروج وضبط سوري انتحل صفة ضابط

كشفت ان الإدارة العامة لمباحث شئون الإقامة عن حصولها على معلومات تفيد بان هناك شخص يدعي انه ملازم اول بالإدارة العامة لمباحث شئون الإقامة حيث انه يوزع كرت مكتوب عليه ملازم اول باسم وهمي، ثم يقوم بتفتيش المحلات وطلب بطاقات العاملين في مجمع الايوب بمنطقة حولي.

وقالت انه بناءا على ذلك تم التحري عن الاسم وتبين انه لا يوجد اسم بسجلات الإدارة  لهذا الشخص وبناءا علي ذلك تم تكليف فرقة من الإدارة العامة لمباحث شئون الإقامة للبحث والتحري حول هذا الشخص والذي تم  عمل كمين له بمنطقة العدان حيث تم ضبطه وتبين انه سوري الجنسية يدعى محمد فرحان الصالح وانه منتحل صفة ضابط مباحث.

وأشارت الإدارة الى انه وبتفتيشه تم العثور على كروت مزورة وهوية رئيس قسم بالإدارة العامة لشئون الإقامة (الفروانية) وكروت خاصة بمجلس الامة وكلها مزورة موضحه انه تم  إحالة الشخص الى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده.

الى ذلك تمكنت الإدارة من ضبط مقيم أردني الجنسية وموظف (مواطن) في منافذ المطار بعد قيامهم بالتلاعب في بحركة الدخول والخروج على اجهزة الحاسب الالي في المطار.

وفي التفاصيل، ذكرت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني ان الادارة العامة لمباحث شؤون الاقامة تمكنت من ضبط أحد المقيمين من الجنسية الاردنية يدعى جعفر نجاح الجنيد بعد قيامه بدفع مبالغ مالية لاحد الموظفين العاملين في منافذ المطار ويدعى نافع الظفيري (كويتي) لتوثيق حركة خروج ودخول زوجته المدعوة منال فريد اسعد (اردنية الجنسية) من البلاد دون مغادرتها وذلك لتجنب غرامات مخالفتها لقانون الاقامة.

واوضحت الادارة انه بعد البحث والتحري تبين ان المدعوة منال دخلت الى البلاد بموجب سمة دخول (زيارة) وهي متواجدة في البلاد منذ عدة سنوات، حيث تبين ان الموظف يقوم بتوثيق حركة خروجها ودخولها الى البلاد في جهاز الحاسب الالي في منفذ المطار تجنبا للغرامات التي سوف تترتب عليها نتيجة مخالفتها لقانون الاقامة، مقابل قيام زوجها بدفع مبالغ مالية له نظير قيامه بهذه الافعال.

×