أمطار رعدية

الارصاد: أمطار رعدية من الليلة وحتى السبت المقبل

توقعت إدارة الأرصاد الجوية تعرض البلاد لهطول أمطار متفرقة تكون رعدية احيانا اعتبارا من مساء اليوم الخميس حتى مساء السبت المقبل.

وقال رئيس قسم التنبؤات الزراعية والهيدرولوجية بالإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن هذه الفترة من السنة تتميز بارتفاع درجات الحرارة تدريجيا حيث تتأثر الكويت والمنطقة ككل بما يعرف ب(السرايات) أو المنخفضات الجوية المحلية الحارة.

وأوضح القراوي أن البلاد شهدت خلال اليومين الماضيين جفافا في الطقس تزامن معه ارتفاع في درجات الحرارة لتتجاوز العظمى 43 درجة مئوية مشيرا إلى إمكانية تعرض الأجواء إلى بعض التغيرات الطفيفة في وقت لاحق اليوم.

وأضاف أن الغيوم ستبدأ في التزايد التدريجي ليكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم ويظل الإحساس بالطقس الحار نسبيا والرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا وتتراوح سرعتها ما بين 15 و 40 كيلومترا في الساعة مع فرصة للغبار الذي تنخفض معه الرؤية الافقية إلى أقل من ألف متر على بعض المناطق.

ولفت إلى أن الرياح مساء اليوم ستكون جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 8 و32 كيلومترا في الساعة مع فرصة لهطول امطار خفيفة متفرقة تكون رعدية أحيانا لتكون درجة الحرارة الصغرى ما بين 22 و24 درجة مئوية والبحر خفيف إلى معتدل الموج ارتفاعه من قدم إلى أربعة أقدام.

وحول طقس نهار الجمعة قال القراوي إنه سيكون غائما جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تتراوح سرعتها ما بين 15 و40 كيلومترا في الساعة مع فرصة لهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا وحالة البحر سيكون معتدل الموج ارتفاعه من قدمين إلى خمسة أقدام.

ولفت إلى أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة ستتراوح مابين 37 و39 درجة مئوية والصغرى ما بين 20 و21 درجة مئوية لتكون حالة البحر ليلا معتدل إلى عالي الموج ارتفاعه من ثلاثة إلى ستة اقدام.

وتوقع القراوي أن يكون الطقس نهار السبت غائما جزئيا مع رياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة تتراوح سرعتها ما بين 8 و35 كيلومترا مع فرصة لهطول أمطار متفرقة والحرارة العظمى ما بين 36 و38 درجة مئوية.

وذكر أن السحب تقل مساء السبت مع فرصة لهطول الامطار والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تتراوح سرعتها ما بين 8 و26 كيلومترا والحرارة الصغرى ما بين 20 و22 درجة مئوية والبحر بصفة عامة خفيف إلى معتدل الموج ارتفاعه من قدم إلى أربعة أقدام.

 

×