محمد الصباح: تشكيل الحكومة سيستغرق بعض الوقت وليس المهم الأشخاص

كشف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد الصباح اليوم عن ان تشكيل الحكومة الكويتية سيستغرق بعض الوقت ولكن ليس المهم الاشخاص بل القضايا والمسائل التي يجب على الحكومة المقبلة ان تواجهها وتعمل على حلها.

وقال الشيخ محمد في تصريح له اليوم على هامش الاجتماع ال21 للمجلس الوزراي المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الاوروبي في العاصمة الإماراتية أبوظبي "ان المنطقة دخلت حقبة جديدة من التحديات وبناء عليه يجب ان نكون واقعيين في تعاوننا تجاه هذه التحديات".

ويشارك الشيخ محمد في الاجتماع الخليجي - الأوروبي الذي تستضيفه أبوظبي واشتمل على تبادل الاراء حول القضايا الدولية ومن بينها ملف حقوق الانسان والارهاب وعدم انتشار اسلحة الدمار الشامل فضلا عن مسائل تتعلق بالتجارة والاقتصاد والاستثمار والتعاون في مجالات الطاقة.

وتتضمن اعمال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات والمسائل السياسية ذات الاهتمام المشترك والتطورات الاخيرة في العالم العربي وبحث حوالي 14 نشاطا تشتمل على التعاون في مجالات متعددة وكثيرة مثل الاستثمار والطاقة النووية وموضوعات الساعو كالشأن الليبي والمسألة اليمنية.

من جهة اخرى عقد الشيخ محمد عددا من اللقاءات الجانبية مع عدد من وزراء الخارجية الاوربيين المشاركين اشتملت على مناقشة العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في مختلف المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومن ابرز اللقاءات الاجتماع مع وزير خارجية سلوفينيا سومويل جيوجار حيث تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات وتطويرها والبحث في عدد من الموضوعات المشركة.
كما بحث الشيخ محمد مع وزير الدولة للتطورات الدولية في بريطانيا ألف دنكن وجهات النظر حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والمستجدات المختلفة على الساحة الدولية.

واستقبل الشيخ محمد على هامش الاجتماعات وزير خارجية قبرص ماركوس كوبرينو حيث تناول اللقاء بحث سبل التعاون فى الموضوعات التى تهم الطرفين.

ومن المقرر ان يغادر الشيخ محمد والوفد المرافق له الامارت اليوم بعد ان شارك أيضا في الاجتماعات الخيلجية الخاصة بالازمة اليمنية الليلة الماضية.

وضم الوفد الكويتي المشارك في الاجتماعات سفيرة دولة الكويت لدى بلجيكا ومثلة الكويت لدى الاتحاد الاوروبي السفيرة نبيلة الملا ومدير ادارة شؤون مجلس التعاون بالخارجية السفير حمود الروضان وسفير الكويت لدى الامارات صلاح البعيجان ونائب مدير ادارة مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الوزير المفوض صالح اللوغاني والمستشار خليفة الخرافي وسكرتير اول نواف بوشيبة وسكرتير ثالث يعقوب عبد النصرالله وسكرتير ثالث عبدالرحمن الديحاني.

×