التربية: كاميرات المراقبة لن توضع في الفصول الدراسية أو غرف المدرسين

اكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية في وزارة التربية بدر الفريح ان الهدف من وضع الكاميرات في المدارس هو للتغطية الامنية فقط.

وقال الفريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الكاميرات لن توضع في الفصول الدراسية وغرف المدرسين واقتصر وضعها في مدخل المدرسة وغرف الكنترول والحاسوب والموسيقى وساحات المدارس لاحترام خصوصية المدرسين.

واضاف ان وقت تركيب الكاميرات في مدارس البنات بعد نهاية الدوام متوقعا الانتهاء من تركيب الكاميرات في مدارس جميع المحافظات مع بداية العام الدراسي المقبل.

وبين الفريح انه بكل مدرسة سوف يكون هناك 12 كاميرا اضافة الى غرفة تحكم لدى المدير والمدير المساعد وتمتاز الكاميرات بالتغطية المسائية والنهارية للدواعي الامنية لمتابعة كل ما يطرأ من احداث يمكن كشفها بواسطة التصوير.

وذكر ان مشروع الكاميرات يسير وفق جدول زمني تم اعداده من قبل فريق العمل الذي طلب من الشركة المتعاقد معها تحديد مواقيت العمل في المدارس لتركيب الكاميرات مشيرا الى ان مراقبي الانشطة التربوية في المناطق التعليمية يتابعون الآلية الخاصة بتركيب الكاميرات بشكل يومي اذ انه يتم تنفيذ المشروع في 24 مدرسة يوميا لمختلف المناطق التعليمية.

×