الإحصاء: انطلاق تعداد 2011 الميداني والالكتروني في الكويت غدا

اعلنت الادارة المركزية للاحصاء اليوم ان التعداد العام للسكان والمباني والمنشآت لعام 2011 سينطلق غدا الخميس ميدانيا والكترونيا داعية جميع السكان من مواطنين ومقيمين الى المشاركة والتعاون مع العدادين لانجاح المشروع الوطني.

وقالت الادارة في بيان صحافي ان التعداد للمسجلين الكترونيا والذين يبلغ عددهم نحو 352 الف فرد سيبدأ غدا ويستمر حتى الخامس من مايو المقبل في حين ينطلق التعداد الميداني في نفس اليوم لكنه يستمر حتى 31 مايو في حين يستمر التعداد الخاص بالمنشآت حتى 6 يونيو المقبل.

وبينت ان العدادين الذين سيرتدون زيا خاصا سيقومون بزيارة الاسر بين الرابعة والتاسعة مساء خلال فترة التعداد اما تعداد المنشآت فسيتم خلال الفترة الصباحية.

ودعت الادارة المركزية للاحصاء جميع الاسر وممثلي المنشآت الى مساعدة العدادين في استكمال استمارات التعداد ليتم تنفيذ هذا المشروع على اكمل وجه بما يعود نفعه على الجميع.

وعن مشروع التعداد العام للسكان والمباني والمساكن والمنشآت (2010 - 2011) ذكرت الادارة ان التعداد اساس لتنفيذ خطة تنموية طموحة مؤكدة انه يشمل كل مواطن ومقيم وكل مبنى ومنشأة في دولة الكويت.

واشارت الى ان المشروع سينفذ حسب افضل الممارسات العالمية وذلك لتأكيد مقدرته على المساهمة في خطة التنمية مناشدة عموم سكان الكويت التجاوب مع التعداد في جميع المحافظات والاتصال على الرقم 106 للاستفسار وتقديم اي ملاحظة او شكوى في ما يخص التعداد.