نفذت عمليات جوية مشتركة ضد الأهداف المعادية

أختتام فاعليات التدريب الجوى المشترك المصرى-الكويتى "اليرموك -2"

أختتمت فاعليات التدريب الجوى المشترك المصرى الكويتى ( اليرموك -2 ) والذى إستمر لعدة أيام بدولة الكويت الشقيقة وبمشاركة عناصر من القوات الجوية المصرية والكويتية.

وإشتمل التدريب على تنفيذ عدد من المحاضرات النظرية والعملية وكذا أعمال الإستطلاع الجوى للأهداف المعادية وتنفيذ عدة تشكيلات جوية أظهرت مدى قدرة العناصر المقاتلة لكلا البلدين على إتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية ، والإستعداد القتالى المستمر لخوض المعارك الجوية والتعامل مع الأهداف المعادية بكفاءة عالية.

وتنفيذ عدة تمارين بمشاركة طائرات ( F-16 ) المصرية وطائرات ( F-18 ) الكويتية وتكوين تشكيلات جوية مشتركة تعكس مدى التناغم والقوة فى الأداء بين القوات المشاركة فى التدريب.

كما قامت العناصر المقاتلة من القوات الجوية للبلدين بالتدريب على تنفيذ عمليات جوية مشتركة ضد الأهداف المعادية، وخلق بيئة غنية بالمهارات والتكتيكات الجوية الحديثة بما يساهم فى تحقيق أقصى إستفادة ممكنة من التدريب وثقل مهارات هيئات القيادة على تخطيط وإدارة العمليات الجوية المشتركة بكفاءة عالية لتوحيد المفاهيم بين جميع القوات المشاركة بما يساهم فى تحقيق أمن وإستقرار منطقة الشرق الأوسط.