سمو الشيخ جابر المبارك

الخارجية اليابانية: رئيس الوزراء الكويتي يقوم بزيارة رسمية الى طوكيو 11 مايو المقبل

اعلنت اليابان ان سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء سيقوم بزيارة رسمية الى طوكيو في 11 مايو المقبل لتعزيز العلاقات بين الجانبين.

وأعربت وزارة الخارجية اليابانية في بيان عن ترحيبها الكبير بهذه الزيارة وأملها في أن تسهم في تعزيز اواصر العلاقات الودية بين اليابان ودولة الكويت.

ولفت البيان الى ان جدول الزيارة التي ستستمر على مدى اربعة ايام يتضمن اجتماع سمو الشيخ جابر المبارك مع امبراطور اليابان اكيهيتو بالاضافة الى عقد مباحثات مع رئيس وزراء اليابان شينزو آبي.

من جهته قال نائب كبير امناء مجلس الوزراء الياباني كويتشي هاغيودا في مؤتمر صحفي "ان دولة الكويت مورد مهم للطاقة بالنسبة لليابان" مضيفا "ان البلدين اسسا علاقات ثنائية جيدة منذ تأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما في عام 1961".

وأعرب عن أمله في أن تسهم زيارة سمو رئيس مجلس الوزراء الكويتي في تعزيز الروابط وعلاقات التعاون بين الجانبين.

كما عبر المسؤول الياباني عن تقدير بلاده للمساعدات التي قدمتها دولة الكويت لليابان في اعقاب كارثة الزلزال وتسونامي اللذين وقعا في مارس 2011 بالاضافة الى ما قدمته من مساعدات لإعادة تشغيل خطوط السكك الحديدية (سانريكو) في محافظة (ايواتي) بعد توقف دام ثلاثة اعوام.

يذكر ان هذه الزيارة تعد الاولى التي يقوم بها سمو رئيس مجلس الوزراء لليابان منذ توليه مهام منصبه في عام 2011 كما تأتي بعد زيارة قام بها آبي للكويت في اغسطس 2013.