انطلاق مباحثات السلام اليمنية في الكويت

انطلاق مباحثات السلام اليمنية في الكويت

انطلقت جلسة مشاورات السلام اليمنية قبل قليل في دولة الكويت تحت اشراف الامم المتحدة بحضور رئيس مجلس الوزراء بالانابة ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وبمشاركة جميع اطراف النزاع بعد تعذر انعقادها كما كان مقررا الاثنين الماضي نظرا الى بعض المستجدات التي حدثت في الساعات الأخيرة.

ووصل وفد حكومة الجمهورية اليمنية ووفد ممثلي الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح الى قاعة المؤتمرات في قصر بيان حيث تعقد المشاورات للبحث في سبل التوصل الى اتفاق شامل بين الطرفين ينهي الازمة اليمنية ويسمح باستئناف حوار سياسي شامل وفق قرار مجلس الامن الدولي (2216) والقرارات الاخرى ذات الصلة.

وكان وفد ممثلي الحوثي وصالح قد وصل إلى الكويت في وقت سابق اليوم الخميس قادما من العاصمة العمانية مسقط على متن طائرة خاصة بعد جهود اقليمية ودولية بذلت في الايام الثلاثة الماضية لاقناعه بالمشاركة في المشاورات.

واكدت الامم المتحدة امس الأربعاء ان مشاورات السلام اليمنية ستبدأ في الكويت اليوم الخميس لبحث تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 وامكانية وضع إطار يمهد الطريق لعملية سلمية ومنظمة استنادا إلى مبادرة مجلس التعاون الخليجي ونتائج مؤتمر الحوار الوطني.