تحديث [1]: الخارجية: وفاة السكرتير الثالث في موسكو نتيجة ازمة قلبية تعرض لها

اوضح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية بان السلطات الروسية في موسكو قد اخطرت السفارة الكويتية صباح هذا اليوم بالعثور على جثة السكرتير الثالث في السفارة صالح محمد العقاب متوفيا في احد مستشفيات موسكو بعد اختفائه لمدة يومين عملت الوزارة خلالها عبر سفارتها في موسكو والسلطات الروسية المختصة وعبر لقاءات المسؤولين في الوزارة بالسفير الروسي بالكويت على سرعة تحديد سبب الاختفاء.

واشار المصدر الى انه بموجب افادة السلطات الطبية الروسية فان سبب الوفاة هو ازمة قلبية حادة تعرض لها المرحوم باذن الله تعالى وقد وعدت السلطة الطبية الروسية بتزويد السفارة بتقرير طبي مفصل عن الوفاة واسبابها في وقت لاحق وبعد انتهاء التحقيقات الجارية هناك.

واختتم المصدر تصريحه بالاعراب باسم نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح ووكيل الخارجية خالد سليمان الجارالله وجميع منتسبي الوزارة من دبلوماسيين واداريين عن خالص تعازيهم الحارة لاهل وذوي الفقيد الذي كان مثالا للاخلاص بالعمل ودماثة الخلق سائلا الباري عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته وسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه واسرة الوزارة الصبر والسلوان.

أوضح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية بأنه وبموجب توجيهات سامية فان طائرة أميرية خاصة ستغادر صباح غد الاربعاء متجهة الى موسكو لنقل جثمان المرحوم باذن الله تعالى السكرتير الثالث في سفارة دولة الكويت في موسكو صالح محمد العقاب الى البلاد.

وكانت وكالة الأنباء الروسية قالت صباح اليوم أكد نقلا عن مصدر أمني أن جثة السكرتير الثالث في السفارة الكويتية لدى روسيا صالح محمد عثر عليها في وسط العاصمة موسكو.

وأوضح المصدر أن الجثة عثر عليها أفراد شرطة المواصلات في زقاق نيكولايفسكي بقلب العاصمة موسكو، مضيفا أن المجني عليه جرد من الوثائق الثبوتية وساعة اليد وغيرها من المقتنيات ولم يتم العثور على سيارته بعد.

وكان المصدر قد قال في وقت سابق اليوم إن مسؤولا في السفارة الكويتية أبلغ الشرطة عن اختفاء زميله صالح محمد، وأخبر أن السكرتير الثالث غادر ليلة 17 أبريل مطعم "براين  21" المتواجد في شارع "أربات" بوسط موسكو، مستقلا سيارته من طراز Porsche 911 Carrera S، إلى جهة غير محددة.

×