الداخلية‪:‬ القبض على تشكيل عصابي متخصص بسرقة الاسلاك الكهربائية

اعلنت وزارة الداخلية تمكن قطاع امن الحدود من القاء القبض على تشكيل عصابي متخصص في تكسير واتلاف الاعمدة الكهربائية الخشبية الهوائية المغذية للتيار الكهربائي التابعة لوزارة الكهرباء والماء في عموم المناطق النائية بدولة الكويت.

وقالت الوزارة في بيان صحافي اليوم ان عملية الضبط تأتي في اطار توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ احمد الحمود الجابر الصباح بضرورة مكافحة الجريمة وتعقب مرتكبيها لارساء قواعد الامن والامان في المجتمع والتي يتابعها وكيل الوزارة الفريق غازي عبدالرحمن العمر.

واضاف البيان ان وكيل الوزارة المساعد لشؤون امن الحدود اللواء الشيخ محمد اليوسف الصباح وباشراف مباشر من مدير عام الادارة العامة لامن الحدود البرية اللواء جمال الدواس اصدر تعليماته بتشكيل فرقة لعمل تحريات وجمع معلومات عن هذا التشكيل العصابي.

وذكر ان التحريات اسفرت عن معلومات تفيد بأن هناك عصابة متخصصة في هذا النوع من السرقات تضم مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة يمتهنون سرقة الاسلاك الكهربائية واسلاك الضغط العالي المصنعة من النحاس ويقومون ببيعها بعد سرقتها لوافدين من دولة مجاورة يعملون في سكراب امغرة ومن ثم يقومون ببيعها لاحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال.

واشار الى انه وبتفتيش موقع الشركة تم العثور على كميات كبيرة من النحاس الخاص بالاعمدة الكهربائية من خلال الاستعانة بفنيين من وزارة الكهرباء الذين قاموا بالتعرف على جميع المسروقات الخاصة بالوزارة.

يذكر ان هذا الانجاز يأتي في اطار سلسلة من النجاحات الامنية التي تحققها قطاعات وزارة الداخلية المختلفة من اجل ترسيخ الامن والامان في البلاد.

×