عودة الغبار تعطل الملاحة والدراسة في الكويت .. يستمر حتى الليل

قال مدير ادارة الارصاد الجوية بالادارة العامة للطيران المدني محمد كرم ان الكويت تتأثر حاليا بمرتفع جوي شمال البلاد مع وجود كتلة هوائية باردة في طبقات الجو العليا مسببة اثارة الرياح الشمالية الغربية تفوق سرعتها (50 كيلومترا/ساعة) وهي مثيرة للغبار.

واضاف كرم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الرؤية الأفقية تنخفض الى أقل من 250 مترا وقد تنعدم في بعض المناطق المكشوفة مضيفا ان هذه الحالة سوف تستمر الى مابعد العصر على أن يتحسن الجو تدريجيا في الليل مع وجود الغبار العالق.

وبالنسبة الى البحر أوضح انه يكون عالي الموج مابين (4 الى 7 أقدام) وتنخفض الرؤيا في مطار الكويت الدولي الى 400 متر.

وشدد على الاخوة مرتادي الطرق ضرورة توخي الحيطة والحذر خصوصا في الساعات المتأخرة من الليلة والساعات الاولى من نهار الغد كما حذر مرتادي البحر من ارتفاع الأمواج حيث يكون البحر عالي الموج الى هائج أحيانا.

ودعا المرضى الذين يشكون من الحساسية والربو الى أخذ الاحتياطات المعتادة واللازمة في مثل هذه الظروف الجوية السيئة متمنيا السلامة للجميع.

واشار الى ضرورة متابعة المواطنين والمقيمين للنشرة الجوية من خلال صفحة الادارة على شبكة الانترنت خصوصا اثناء التقلبات الجوية لمعرفة آخر التطورات في الطقس ولمعرفة التحذيرات الجوية اذا استدعى الامر اصدارها.

واعلنت الادارة العامة للطيران المدني هنا اليوم عن توقف حركة الرحلات القادمة الى مطار الكويت الدولي بينما الرحلات المغادرة مستمرة وذلك بسبب الموجة الغبارية التي تسود البلاد حاليا.

وقال مدير دائرة العمليات بالانابة في مطار الكويت الدولي محمد الثويني لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه تم تحويل الطائرات القادمة الى البلاد نحو المطارات القريبة.

من جهتها، عطلت وزارة التربية والتعليم العالي الدراسة في مدارس الكويت والجامعة والمعاهد التطبيقية ليوم الأربعاء نظرا لسوء الأحوال الجوية.