الأرصاد: رياح جنوبية تصل الى حد العاصفة في الساعات الأولى من الليل

توقع مدير ادارة الارصاد الجوية في الادارة العامة للطيران المدني محمد كرم ان يستمر اليوم تأثير الرياح الجنوبية الشرقية النشطة على البلاد بسرعة تتجاوز 90 كيلومترا بالساعة في الساعات المقبلة وان تصل هذه الرياح الى حد العاصفة في الساعات الاولى من الليل.

وقال كرم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان دولة الكويت تتعرض لموجة اخرى من الطقس السيىء الذي تكرر مرات عدة خلال هذا الموسم مشيرا الى انه منذ صباح اليوم الثلاثاء سيطرت على البلاد رياح جنوبية شرقية نشطة السرعة ووصلت الى حد القوية أحيانا تجاوزت سرعتها 55 كيلومترا بالساعة وتسببت بانخفاض الرؤية الأفقية على بعض المناطق خصوصا المكشوفة.

واضاف انه مع قرب فترة السرايات والتي من المفترض لها أن تبدأ في منتصف الشهر الجاري وما يصاحبها من حالات عدم استقرار للطقس في البلاد فمن المتوقع ان يتقدم نحو البلاد مرتفع جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة نسبيا في الساعات المتأخرة من هذه الليلة والساعات الاولى من صباح غد الأربعاء.

وذكر ان الرياح تبدأ بالتحول الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة وتجلب معها كميات أكثر من الأتربة من شمال غرب البلاد تؤدي الى انخفاض شديد في الرؤية الأفقية والتي قد تنعدم في بعض الأحيان.

واشار كرم الى استمرار الطقس المغبر وانخفاض الرؤية الافقية صباح الغد وتبدأ الرؤية بالتحسن التدريجي في منتصف نهار الغد ولكن الغبار العالق يستمر طوال اليوم مع استمرار تأثر الرؤية الافقية مع استمرار الرياح الشمالية الغربية المعتدلة بصفة عامة والنشطة على السواحل.

وقال ان ادارة الارصاد الجوية تحذر مرتادي البحر من ارتفاع الأمواج حيث يكون البحر عالي الموج الى هائج أحيانا كما تحذر مرتادي الطرق بضرورة توخي الحيطة والحذر خصوصا في الساعات المتأخرة من الليلة والساعات الاولى من نهار الغد.

×