الأرصاد: استمرار الطقس السيء غدا منذ الصباح مع استمرار الرياح

قالت ادارة الارصاد الجوية ان البلاد واقعة تحت تأثير منخفض جوي متمركز غرب البلاد ومع اقترابه اكثر زادت قوته ووزادت ايضا سرعة الرياح الجنوبية التي تحولت الى رياح عاصفة اليوم تجاوزت سرعتها(مئة كيلومتر/ساعة) رفعت الأتربة وانخفضت الرؤية معها الى مستويات متدنية وانعدمت في كثير من المناطق.

واضافت الادارة في بيان صحافي ان حالة عدم الاستقرار تستمر اليوم مع نشاط الرياح الجنوبية كما تكون الفرصة مهيأة لأمطار متفرقة ليلا قد تكون رعدية أحيانا.

وتوقعت بالنسبة ليوم غد الثلاثاء ان تستمر حالة الطقس السيء منذ الصباح الباكر مع استمرار رياح (الكوس) الجنوبية الشرقية معتدلة الى نشطة السرعة بين 25 و50 كيلومترا /ساعة والتي تبدأ بالتحول تدريجيا الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وقالت ان الرياح الشمالية الغربية ومع تقدمها نحو البلاد ظهر غد يتوقع ان تجلب معها كميات أخرى من الغبار والأتربة المحمولة من شمال غرب البلاد ويتوقع ايضا ان تكون الاتربة فيها أكثر كثافة وتنعدم الرؤية مرة أخرى مع هذه الموجة الثانية.

واشارت ادارة الأرصاد الجوية الى انها تتابع آخر التطورات على الطقس والتي تتسم بالتغييرات السريعة نسبيا متمنية من الجمهور الكريم متابعة هذه التحذيرات أولا بأول. ودعت مرضى الحساسية وأمراض الربو الى تجنب الخروج لغير الضرورة القصوى في ظل أوضاع الطقس السيء حاليا.

×