الحمود: نبارك للمعلمين الزيادة التي وافق عليها مجلس الخدمة المدنية

شددت وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتورة موضي الحمود على ضرورة تفعيل اللوائح حيال ظاهرة غياب الطلبة قبل وبعد العطلات الرسمية وتكثيف الزيارات الميدانية من قبل القياديين في المناطق التعليمية للحد من هذه الظاهرة.

وقالت الحمود بعد ترأسها اجتماع مجلس الوكلاء وزارة التربية بحضور وكيل وزارة التربية تماضر السديراوي والوكلاء المساعدين أن الوزارة تنسق مع جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لتحديد الإجازات التي تسبق العطل الرسمية وربما دمجها مع عطلة منتصف العام الدراسي وسيتم إقرار ذلك بعد التأكد من ردود وآراء الجامعة والتطبيقي في إشارة للحد من ظاهرة الغياب التي باتت تشكل هاجساً وقلقاً للجميع.

واقترحت الحمود تخفيض المدة من سنتين إلى سنة واحدة فقط بشأن ضوابط التعيين والنقل والندب لخريجي كلية التربية جامعة الكويت وكلية التربية الأساسية بما لا يتعارض مع قوانين الخدمة المدنية وكذلك يضمن القرار في حال تعديله لاحقاً إن الحاصل على البكالوريوس وهو على رأس عمله في قطاعات أخرى غير وزارة التربية ليس له شأن بقرار التربية على أن تضاف كل هذه المبررات والاقتراحات لاحقاً في حال تعديل القرار.

وطالبت الوزيرة الحمود خلال طرح موضوع تكريم المعلم في اليوم العالمي أن يتم التنسيق مع جمعية المعلمين لتحديد يوم مشترك للاحتفال معاً في هذه المناسبة تحت رعاية صاحب السمو أمير البلاد مشيرة إلى ضرورة التنسيق وبحث هذا المقترح مع الجمعية والذي سبق أن طرح العام الماضي إلا ضيق الوقت لم يسعف الجهتين للتنظيم معاً.

وأضافت الحمود تم إضافة بعض المعايير لشروط تكريم المعلم مثل الالتزام بأخلاقيات المهنة والمحافظة على القيم التربوية وإعطاؤه المثل الأعلى وكذلك الامتثال للوائح والنظم وتنفيذ القرارات المنظمة للعمل وكذلك إضافة الموجه الأول (إلى بند المكرمين) في المواد وذلك بناء على المقترح المقدم من وكيل قطاع الأنشطة الطلابية دعيج الدعيج.

وطالبت الوزيرة الحمود قطاع التنمية التربوية ممثلة بالوكيل المساعد بدر الفريح بضرورة سرعة التنسيق مع وزارة الإعلام لبث الدروس النموذجية لأبنائنا الطلبة على قناة إثراء قبل دخول فترة الاختبارات الدراسية بوقت كاف بغرض استفادة الطلبة من ذلك ومراجعة المواد من خلال البث التلفزيوني على غرار العام الماضي.

وباركت الحمود لجميع المعلمين على الزيادة التي وافق عليها مجلس الخدمة المدنية مؤكدة إن المعلمين يستحقون كل الدعم والمساندة نظير الجهود التي يقومون بها متمنية ان يعود ذلك بالخير لما فيه صالح أبنائنا الطلبة وتفوقهم العلمي وزيادة التحصيل الدراسي.

إلى ذلك أكدت وكيل وزارة التربية تماضر السديراوي على ضرورة الالتزام بضوابط مكافأة الأعمال الممتازة بما جاء في قرار ديوان الخدمة المدنية ، متمنية أن ينال أكبر قدر من العاملين على هذه المكافأة من معلمين وإداريين نظير جهودهم طوال السنة المالية.

×