رمضان: حالة من عدم الاستقرار في الطقس بداية الاسبوع المقبل

توقع مراقب المحطات في ادارة الأرصاد الجوية بالادارة العامة للطيران المدني عيسى رمضان بدء حالة من عدم الاستقرار في الطقس مع بداية الاسبوع المقبل على ان يكون مستقرا عقب عطلة نهاية ذلك الاسبوع مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.

وقال رمضان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الطقس في البلاد خلال الايام الماضية كان مستقرا وهادئا ويتوقع استمراره كذلك في عطلة نهاية الاسبوع مع طقس دافىء مشمس في ساعات النهار ورياح متقلبة الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة وتتراوح درجات الحرارة العظمى بين 32 و 34 درجة مئوية.
واضاف ان حالة البحر ستكون ملائمة لهواة الصيد انشاء الله ويكون البحر خفيفا الى معتدل الموج (1 و3 اقدام) بينما يتسم الطقس ليلا بالاعتدال وتكون السماء صافية معظم الاحيان وتصل درجة الحرارة الصغرى بين 14 و16 درجة مئوية.

وذكر انه مع بداية الاسبوع المقبل يبدأ منخفض جوي بالتقدم من ناحية جنوب غرب البلاد تهب معه الرياح الجنوبية الحارة والمعروفة محليا برياح (السهيلي) التي غالبا ماتؤدي الى ارتفاع درجات الحرارة وتعطي احساسا بالحر أكثر.

وقال انه مساء يوم السبت المقبل تبدأ السحب بالتكاثر ويتقدم منخفض جوي نحو البلاد من جهة الجنوب الغربي وسط المملكة العربية السعودية وكذلك منخفض آخر من جهة الشمال الغربي وتبدأ الرياح الجنوبية الشرقية يوم الأحد بالاعتدال ثم النشاط التدريجي.

وبين ان سرعة رياح (الكوس) قد تصل احيانا الى اكثر من 45 كيلو مترا في الساعة مايؤدي الى ارتفاع امواج البحر وتكاثر السحب فى بعض الاحيان مع طقس غير مستقر بوجه عام مع فرصة لتشكل الغبار وفرصة لامطار رعدية متفرقة في بعض الاحيان.

كما توقع رمضان استمرار هذه الحالة من عدم الاستقرار حتى يوم الثلاثاء ايذانا ببدء فترة (السبق) المعروفة محليا بأنها تسبق موسم (السرايات) التي تبدأ منتصف شهر أبريل تقريبا وتمتد أحيانا حتى نهاية شهر مايو وتتصف بفترات وأيام من عدم الاستقرار في الطقس.

واعرب عن تمنياته وادارة الارصاد الجوية بعطلة نهاية اسبوع سعيدة للجميع مهيبا بالاخوة المواطنين متابعة التحديثات المستمرة للنشرة الجوية وحالة الطقس على صفحة الادارة على شبكة الانترنت للاطلاع على آخر التوقعات.

وناشد هواة الصيد ومرتادي البحر اخذ الحيطة والحذر اعتبارا من يوم الاحد المقبل حيث يتوقع ان تتأثر المنطقة بمنخفض جوي تزيد معه سرعة الرياح الجنوبية الشرقية وتكون معتدلة الى نشطة الرعة تتراوح مابين 20 و50 كيلومترا مع ضرورة متابعة النشرات الجوية عن اي تطورات جديدة عبر موقع ادارة الارصاد الجوية على شبكة الانترنت.

×