الكهرباء والأبحاث يوقعان مذكرة تفاهم لتمويل أبحاث الطاقة

وقعت وزارة الكهرباء والماء ومعهد الكويت للأبحاث العلمية مذكرة تفاهم لمدة خمس سنوات حول ابحاث الطاقة والمياه والبيئة بقيمة 6 ملايين دينار لتمويل الأبحاث.

وقال وزير الكهرباء والماء الدكتور بدر الشريعان ان "الوزارة تولي البحث العلمي اهمية قصوى حيث تم ادراج ذلك ضمن سياساتها في خطة التنمية لا لذلك من دور في دعم القرار واتخاذه على اسس علمية مدروسة اضافة الى اهميته في رفع الكفاءة وحسن ادارة الموارد".

واشاد الشريعان بمعهد الكويت للأبحاث العلمية معربا عن اعتزازه بما يمثله المعهد من صرح علمي متميز على مستوى الدولة موضحا بان دعم بارمج المعهد واهدافه والتعاون معه يمثل اولوية لما يحققه من مصلحة عليا للوطن ويعزز التعاون الثنائي والتكامل وتوحيد الجهود بين الجهات الحكومية.

وبدوره قال مدير عام معهد الكويت للأبحاث العلمية الدكتور ناجي المطيري ان المذكرة جاءت تتويجا للتعاون المستمر على مدى عقود من الزمن بين الطرفين في القضايا المتعلقة بموارد المياه وانتاج الطاقة في الكويت بغية التوصل الى افضل السبل للتعامل مع الطلب المتنامي عليها كمن كافة القطاعات.

واضاف ان الوزارة حرصت كل الحرص على توفير المياه والكهرباء لخدمة المستهلكين ومواكبة النهضة والتنمية المتسارعة في الدولة وهو ما انعكس على قيامها بدعم العديد من المشاريع والأنشطة البحثية التي يقوم المعهد بتنفيذها بهدف تحقيق الأمن المائي للبلاد وتوفي الطاقة اللازمة لتحقيق التنمية.

ولفت بان الثقة التي اولتها للوزارة للمعهد لم تكن وليدة اللحظة بل جاءت حصيلة خبرات تراكمت منذ عقود عديدة من العمل البحثي وتطوير القدرات العلمية والتقنية في مجال موارد المياه وانتاج الطاقة.

×