القوى العاملة: 300 دينار تصرف لمهندسي "الخاص" بعد التسجيل

صرح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في برنامج إعادة هيكلة عبد العزيز القصار أن البرنامج قام بكافة الاستعدادات لتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 374 لسنة 2011 بشأن منح علاوة تشجيعية للمهندسين الكويتيين العاملين في الجهات غير الحكومية.

وأشار القصار إلى أن القرار الجديد يتضمن صرف علاوة بواقع ثلاثمائة دينار شهرياً تصرف اعتباراً من الشهر التالي لتقديم الطلب الذى سيستوفي كافة المستندات.

وأضاف أن برنامج إعادة الهيكلة يقوم باستقبال المواطنين المهندسين العاملين في الجهات غير الحكومية والذين تتوافر لديهم شروط الاستحقاق الواردة في هذا الإعلان مع مراعاة استيفاء كافة المستندات المطلوبة.

وأشار القصار إلى الشروط المطلوبة وهي أن يكون حاصلاً على مؤهل هندسي جامعي، وأن يكون مباشراً لعملا هندسياً سواء لحسابه أو لحساب الغير. إضافة إلى أن ت توافر في شأنه شروط صرف العلاوة الاجتماعية المقررة بالقانون رقم 19 لسنة 2000 بشأن دعم العمالة الوطنية وتشجيعها للعمل في الجهات غير الحكومية.

وأكد القصار على أن المستندات المطلوبة هي مؤهل هندسي جامعي معتمد، وشهادة تؤكد العمل لحساب الغير تقدم من جهة العمل بطبيعة العمل، أو العمل لحسابه بتقديم ترخيص مزاولة النشاط مع شهادة بطبيعة العمل، وأن يقوم صاحب المعاملة بصرف استمارة صرف العلاوة لدى البرنامج.

أما بالنسبة إلى القرار الجديد لمنح بعض المزايا للولد المعاق، قال القصار ـ أن البرنامج قام بكافة الاستعدادات لتنفيذ قرار مجلس الوزراء الموقر رقم 372 لسنة 2011 بشأن تعديل قرار المجلس السابق رقم 391 لسنة 2001 بشأن منح العلاوة الاجتماعية وعلاوة الأولاد لأصحاب المهن والحرف والعاملين في  الجهات غير الحكومية ، وأضاف السيد القصار إلى أن القرار الجديد تضمن منح بعض المزايا للولد المعاق من خلال مجموعة من القرارات.

مشيراً إلى أن القرار ضمن زيادة قيمة العلاوة للابن المعاق بنسبة 100 % من قيمتها ، وكذلك صرف العلاوة أو الفروق الناتجة عنها بأثر رجعي إعتباراً من 1/6/2010 وتضمن القرار استثناء الابن المعاق من الحد الأقصى الذي كان مقراراً وهو سبق أولاد .

وأهاب القصار بالمواطنين الذين تتوافر فيهم الشروط التقدم بطلبات البرنامج مع مراعاة استيفاء كافة المستندات.

وأكد القصار على ضرورة تقديم المستندات المطلوبة لصرف علاوة الأولاد المعاقين بإحضار بطاقة إعاقة صادرة عن الهيئة العامة لشئون ذوى الإعاقة ، وكذلك شهادة من الهيئة العامة لشئون الإعاقة تحدد نوع الإعاقة ودرجتها ، إضافة إلى البطاقة المدنية للولد المعاق وصورة عنها وفي نهاية تصريحه الصحافي أكد السيد القصار أن البرنامج قام بكافة الاستعدادات لإستقبال المراجعين بهذا الشأن إبتداء من اليوم في مقر البرنامج الكائن ، بمنطقة الضجيج على الدائري السادس أو من خلال مراكز الخدمة في جابر العلي وبرج التحرير.