×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

القوى العاملة: بدل المسرحين أرسل للبنوك لصرفه و190 مواطن استحقوا البدل

أعلن السيد/ فوزي المجدلي ـ الأمين العام المساعد لشؤون القوى العاملة في برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة ـ أن كشوف صرف البدل للمواطنين الذين انتهت خدماتهم من العمل في مؤسسات القطاع الخاص قد أرسلت للبنوك للصرف.

وقال: إن البرنامج قام بإعداد كشوف صرف البدل الجديد بناءً على قرار مجلس الوزراء رقم 453 لسنة 2011 بشأن تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 675 لسنة 2009 بشأن من انتهت خدماتهم من العمل بالقطاع الخاص، والذي قرر صرف البدل لمدة ستة أشهر أخرى لمن صرف البدل لمدة سنة كاملة قبل ذلك.

وأشار السيد المجدلي أن  جميع المتقدمين للبرنامج من المسرحين سوف يتم الصرف لهم ولمدة 18 شهراً.

السيد المجدلي أن هذا التعديل نابع من شعور الحكومة تجاه المواطنين بضرورة كفالتهم مادياً واجتماعياً وعدم تعرضهم لأية اهتزازات تؤثر على مسيرة حياتهم، وهذه إحدى عناصر التعاضد والتكافل التي تهتم بها الدولة تجاه مواطنيها.

مؤكداً أن هذا القرار أعد بشكل مؤقت لحين صدور قانون التأمين ضد البطالة الذي قدم من قبل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالتنسيق مع البرنامج إلى الفتوى والتشريع ومجلس الوزراء لإحالته إلى مجلس الأمة لإقراره في أقرب وقت ممكن.

وأشار السيد المجدلي إلى شروط الاستحقاق فقال: إن شروط منح البدل تتضمن:

أن يكون كويتي الجنسية، وألا يقل السن عن 18 سنة، وأن يكون مؤمناً عليه لمدة ستة أشهر متصلة على الأقل بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية قبل إنهاء خدمته، وألا تكون خدمته قد انتهت بسبب الانقطاع عن العمل، أو بصدور حكم بعقوبة مقيدة للحرية في جناية أو جريمة مخلة بالشرف، أو الأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره، والتسجيل لدى برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة، وألا يكون مستحقاً لمعاش تقاعدي، وألا يجمع بين بدل المسرحين وأية مبالغ أخرى تمنح من الخزانة العامة للدولة، وأن يكون إنهاء الخدمة تم خلال الفترة من 1/1/2010 حتى 30/6/2011.

وقال السيد المجدلي: إن عدد المستحقين في هذه الفترة والتي أرسلت كشوفهم للبنوك بلغ عددهم (190) مواطناً ومواطنةً، وبلغت المبالغ التي صرفت لهم (155) ألف دينار كويتي هذا الشهر.

وقد أهاب السيد المجدلي ـ الأمين العام المساعد للقوى العاملة في برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة ـ بالأخوة المواطنين الذين صرفوا البدل لمدة سنة كاملة وتوقف عنهم الصرف مراجعة البرنامج اعتباراً من اليوم لتمديد مواعيد مراجعة دورية.