البحرين: نقدر الدور الذي يقوم به أمير الكويت في الحفاظ على التماسك الخليجي

اعرب وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن احمد ال خليفة الاحد عن تقدير البحرين "للدور الكبير" الذي يقوم به امير الكويت الشيخ صباح الاحمد في الحفاظ على التماسك الخليجي، معربا عن الامل في الوقت نفسه بالا يكون هذا الدور فرصة للاستغلال من بعض الاطراف في مملكة البحرين.

واعرب وزير الخارجية البحريني في تصريح مكتوب تلقت فرانس برس نسخه منه "عن تقدير مملكة البحرين للدور الكبير" الذي يقوم به امير الكويت "من اجل الحفاظ على التماسك الخليجي الواحد ما بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وسعيه الحثيث نحو بناء علاقات قوية ومترابطة تخدم مسيرة التكامل المنشودة بين دول المجلس".

وشدد الوزير البحريني في الوقت نفسه على "أهمية الا يكون ذلك الدور الفاعل لسموه والمشهود له في البيت الخليجي الواحد والمعروف لدى الجميع، فرصة للاستغلال من بعض الأطراف في مملكة البحرين من شأنها ان تمس بالدور الكبير والتاريخي الذي يقوم به سموه في التوفيق عند تبنيه لأي قضية".

وكان الوزير يشير الى ما تردد عن مبادرة كويتية لبدء حوار بين الحكومة والمعارضة في البحرين على قاعدة المبادىء السبعة التي اعلنها ولي عهد البحرين الامير سلمان بن حمد آل خليفة في 13 مارس.

وشدد الوزير البحريني على "ضرورة ان يكون التوافق والإصلاح في مملكة البحرين مبنيا على مبادئ ومنجزات المشروع الإصلاحي" لملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة، حسب البيان.