×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

الإحصاء: 6800 طلب الكتروني في أول أيام التعداد السكاني

قال مدير الادارة المركزية للاحصاء الدكتور عبدالله سهر  ان موقع التعداد الالكتروني الخاص بمشروع التعداد السكاني استقبل في اليوم الأول نحو 6800 طلب من المواطنين الراغبين في تقديم بياناتهم لمشروع التعداد الكترونيا دون الحاجة لزيارة العداد الى مساكنهم.

واوضح سهر في تصريح صحافي ان باب طلبات تقديم البيانات الكترونيا مستمر حتى الرابع من الشهر المقبل مذكرا بان مشروع التعداد العام للسكان والمباني والمنشآت سينطلق في 21 ابريل المقبل.

ودعا المواطنين والمقيمين الى المشاركة في انجاح التعداد الذي ترتبط نتائجه على نحو مباشر بجميع نواحي الحياة مشددا على أهمية التعداد هذا العام لأنه يأتي في محاذاة خطة تنموية طموحة تشمل مناحي عديدة من الكويت وتعيد تشكيلها وفقا لرؤية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله و رعاه.

وبين ان للتعداد فوائد كثيرة في اطار خطة الدولة التنموية حيث سيكشف عن مكامن فرص الاستثمار المحلي والعالمي من خلال قواعد بيانات ومؤشرات تجارية واقتصادية توضح مكامن النقص والتطوير التي تتطلبها الدولة.

واضاف سهر ان التعداد سيساهم في تقديم صورة دقيقة لموقع الكويت الاقليمي والعالمي في ضوء المؤشرات الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية والديموغرافية لتعزيز تنافسية الكويت وتحسين مستوى الحياة فيها.

وذكر ان التعداد يقدم ايضا منظومة معلوماتية كبيرة لكل من الباحثين والاكاديميين والاعلاميين ما يمكن من انجاز الدراسات والتحاليل بناء على مساحة من البيانات الشفافة الامر الذي سيرفع من مستوى الموضوعية والحيادية لتلك الدراسات التي تعود بالنفع على المجتمع بأكمله.

×